خالد صلاح

ردود أفعال واسعة على الاتفاق بوقف العدوان التركى ضد سوريا.. سوريا الديمقراطية: لا علم لنا بالاتفاق.. وهيئة التفاوض السورية ترحب والحكومة السورية تعتبره إتفاق غامض.. وقيادى كردى يعلن وقف العمليات ضد تركيا

الخميس، 17 أكتوبر 2019 10:04 م
ردود أفعال واسعة على الاتفاق بوقف العدوان التركى ضد سوريا.. سوريا الديمقراطية: لا علم لنا بالاتفاق.. وهيئة التفاوض السورية ترحب والحكومة السورية تعتبره إتفاق غامض.. وقيادى كردى يعلن وقف العمليات ضد تركيا اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توالت ردود الأفعال على الاتفاق الذى تم الإعلان عنه بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا بشأن وقف العملية العسكرية التركية على شمال سوريا، ففى الوقت الذى اعتبر فيه النظام السورى الاتفاق غامضا، أعلن فيه قيادى كردى وقف العمليات الكردية ضد تركيا.

وفى هذا السياق قالت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، فى خبر عاجل لها، إن المتحدث باسم مجلس سوريا الديمقراطية أمجد عثمان نفى علمه بالاتفاق المبرم بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية بشأن وقف العمليات العسكرية التركية فى سوريا.

وتسائل المتحدث باسم مجلس سوريا الديمقراطية عن الجهة الضامنة للاتفاق الأمريكى التركي.

فيما ذكرت قناة "العربية" فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن هيئة التفاوض السورية رحبت بوقف القتال في شمال سوريا.

قالت قناة العربية، فى خبر عاجل لها إن قيادي كردي أعلن أن موضوع الانسحاب من المنطقة الحدودية رهن بالأكراد، مشيرا إلى أن القيادى الكردى أعلن عن وقف العمليات العسكرية ضد تركيا.

وقالت قناة العربية، إن وسائل إعلام تركية أكدت أن الهدوء يسود في المنطقة الحدودية مع سوريا.

فيما ذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، فى خبر عاجل لها، إن ممثل الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا أمه أنهم ينظرون إلى هذا الاتفاق بإيجابية كونه سيحقن دماء المدنيين.

كما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها، أن عضوا مجلس الشيوخ الأمريكى غراهام وهولن يعلنان أنهما سيواصلان العمل بقوة على مشروع العقوبات الأمريكية ضد تركيا.

وأعلن أن النظام السوري أن الاتفاق الأمريكي التركي المعلن غامض، حيث قال النظام السوري، إن مصطلح منطقة آمنة في سوريا غير صحيح فهي ستكون منطقة محتلة، موضحا أن العالم برمته وقف ضد العدوان التركي على سوريا.

وحمل النظام السوري، تركيا مسئولية جلب الإرهابيين فى سوريا قائلا إنه لولا مساعدة تركيا لما وصل آلاف الإرهابيين إلى سوريا – بحسب ما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها.

وقال النظام السوري، إن ما تم الاتفاق عليه بين واشنطن وأنقرة لا يعني أن روسيا وسوريا ستوافقان عليه.

وأوضح النظام السورى، أنه لن يقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في سوريا، لافتا إلى الخطوات التي اتخذت في العلاقة مع قسد مهمة.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قال فى كلمة له، تعاملنا بأسلوب غير تقليدي سمح بالتوصل إلى هذا الاتفاق مع تركيا، و إن العقوبات على تركيا لن تكون ضرورية الآن.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة