خالد صلاح

اللوائح تجبر رابطة الليجا على إقامة الكلاسيكو قبل 5 يناير المقبل

الخميس، 17 أكتوبر 2019 11:04 ص
اللوائح تجبر رابطة الليجا على إقامة الكلاسيكو قبل 5 يناير المقبل جانب من مباراة سابقة بين برشلونة وريال مدريد
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن لوائح الاتحاد الإسبانى لكرة القدم تحتم إقامة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد قبل الخامس من يناير المقبل.

ويدرس الاتحاد الإسباني لكرة القدم تأجيل مباراة برشلونة وريال مدريد المحدد لها 26 أكتوبر الجارى بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية فى المدينة الكتالونية.

وتشهد مدينة "برشلونة" مظاهرات عارمة وأعمال عنف بسبب الأحكام الصادرة من المحكمة العليا الإسبانية بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا الانفصاليين لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم في محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال في 2017.

وذكرت الصحيفة أنه فى حال تأجيل مباراة برشلونة وريال مدريد يتعين إقامتها قبل نهاية الدور الأول وانطلاق الدور الثانى من مسابقة الدوري الإسبانى "الليجا"، وبالتالى يجب إقامة المباراة قبل 5 يناير وهو التاريخ الذي يتم فيه لعب المباراة رقم 19 فى الدورى هذا الموسم.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الكلاسيكو أحد يومى 4 و18 ديسمبر المقبل، حال تم الاستقرار على تأجيلها، في ظل ازدحام بقية الأيام بإقامة مباريات الدورى الإسبانى "الليجا" ودوري ابطال اوروبا، وفترة التوقف الدولية في نوفمبر المقبل.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على برشلونة صاحب الوصافة.

وتعارض الحكومة الإسبانية فكرة إقامة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد على ملعب "كامب نو"، فى ظل الاحتجاجات التى يشهدها إقليم كتالونيا، فيما تقدمت رابطة الليجا بطلب للاتحاد الإسبانى بشأن لعب المباراة على ملعب "سانتياجو برنابيو" بدلًا من الكامب نو، لكن المقترح قوبل برفض برشلونة وريال مدريد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة