خالد صلاح

الدواعى الأمنية تؤجل كلاسيكو الأرض على طريقة قمة الكرة المصرية.. انهاء أكبر أزمات الليجا.. 18ديسمبر موعدا جديدا لمواجهة برشلونة وريال مدريد.. الكرة الإسبانية تضرب مثالا رائعا فى احترام قرارت الأمن

الخميس، 17 أكتوبر 2019 10:08 م
الدواعى الأمنية تؤجل كلاسيكو الأرض على طريقة قمة الكرة المصرية..  انهاء أكبر أزمات الليجا.. 18ديسمبر موعدا جديدا لمواجهة برشلونة وريال مدريد.. الكرة الإسبانية تضرب مثالا رائعا فى احترام قرارت الأمن مباراة الكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت لجنة المسابقات فى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أزمة إقامة لقاء كلاسيكو الدوري الإسباني بين برشلونة وريال مدريد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا، بعدما أعلنت مساء الخميس الموعد الجديد للمباراة، التى يتنظرها عشاق كرة القدم فى جميع أنحاء العالم. 

 

18 ديسمبر موعدا جديدا للكلاسيكو
 

أعلنت لجنة المسابقات فى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، عن إقامة لقاء كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، يوم 18 ديسمبر المقبل، بدلا من 26 أكتوبر الحالى، فى ظل الظروف السياسية الصعبة، التى يعيشها إقليم كتالونيا معقل البارسا، فى الوقت الحالى.

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

 

وإستقر الإتحاد الإسبانى على تأجيل الكلاسيكو بعد الإطلاع على تقرير الشرطة المحلية فى كتالونيا، والذى يرجح عدم إقامته فى "كامب نو" بسبب الأحداث الراهنة التى يشهدها إقليم كتالونيا.

وكانت لجنة المسابقات فى الاتحاد الإسباني، قد رفضت اقتراح رابطة الليجا، نقل مباراة الكلاسيكو، إلى ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل فريق ريال مدريد، على أن تقام مباراة الإياب، فى معقل الفريق الكتالونى. جاء تأجيل مباراة برشلونة وريال مدريد، بسبب الوداعى الأمنية، من قبل الاتحاد الإسباني، على طريقة تأجيل لقاء قمة الكرة المصرية بين الأهلى والزمالك، والتى كان مقررا لها بعد غدا السبت، فى الجولة الرابعة من الدوري المصرى. 

 

الدواعى الأمنية تؤجل الكلاسيكو على طريقة قمة الكرة المصرية
 

وجاء تأجيل مباراة برشلونة وريال مدريد، بسبب الدواعى الأمنية، من قبل الاتحاد الإسباني، على طريقة تأجيل لقاء قمة الكرة المصرية بين الأهلى والزمالك، والتى كان مقررا لها بعد غدا السبت، فى الجولة الرابعة من الدوري المصرى.

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة
كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

 

ويأتى قرار الاتحاد الإسباني، بتأجيل المباراة الأهم على مستوى الأندية، فى جميع أنحاء العالم، والتى ينتظرها ملايين عشاق كرة القدم، ليؤكد على احترام مسئولى كرة القدم فى إسبانيا، التقارير الصادرة من الجهات الأمنية هناك، من أجل حماية الجماهير التى من المتوقع حضورها اللقاء.

وهو ما يجعلنا فى المقابل، احترام القرار الذى أصدره الاتحاد المصرى لكرة القدم، بتأجيل لقاء كلاسيكو الكرة المصرية، والذى جاء بناء على تعليمات من الجهات الأمنية، بضرورة تأجيل اللقاء فى الوقت الحالى، وفقا لظروف يراها الأمن.   

مباراة الزمالك والاهلى
مباراة الزمالك والاهلى

 

 

 

وشهدت مدينة "برشلونة" مظاهرات عارمة وأعمال عنف بسبب الأحكام الصادرة من المحكمة العليا الإسبانية بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم فى محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال فى 2017.

وتعارض الحكومة الإسبانية فكرة إقامة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد على ملعب "كامب نو"، فى ظل الاحتجاجات التى يشهدها إقليم كتالونيا، فيما تقدمت رابطة "الليجا" بطلب للاتحاد الإسبانى بشأن لعب المباراة على ملعب "سانتياجو برنابيو"، بدلًا من "كامب نو"، لكن المقترح قوبل برفض برشلونة وريال مدريد.

 

ريال مدريد يتصدر الدوري الإسباني
 

ويتصدر ريال مدريد، جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن برشلونة صاحب المركز الثانى برصيد 16 نقطة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة