خالد صلاح

من مطار رونالدو لمحطة كاهيل.. معالم بلدان العالم تتزين بأسماء نجوم الكرة

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 05:00 ص
من مطار رونالدو لمحطة كاهيل.. معالم بلدان العالم تتزين بأسماء نجوم الكرة كريستيانو رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل العديد من الدول على تكريم لاعبيها بشكل يجعل أسماؤهم تسطع في العالم أجمع، سواء بسبب إنجازات هذا اللاعب لبلده أو لأغراض تسويقية عندما تستخدم بلد آخر اسم اللاعب، ويظهر ذلك في تسمية عدد من المعالم أو مراكز الخدمات بأسماء هؤلاء اللاعبين.

ونرصد هنا معالم بلدان العالم التي تزينت بأسماء نجوم الكرة..

مطار كريستيانو رونالدو

مطار كريستيانو رونالدو
مطار كريستيانو رونالدو

كرمت مدينة فونشال في جزيرة ماديرا البر تغالية نجمها الأول وأسطورتها، كريستيانو رونالدو، بتسمية مطار ماديرا الدولي في فونشال، مطار "كرستيانو رونالدو الدولي"، وذلك تكريمًا لجهوده والإنجازات التي حققها عبر مسيرته المميزة في عالم كرة القدم.

وعن هذا التكريم، قال رونالدو "إطلاق اسمي على المطار، هو أمر مميز بالنسبة لي، الجميع يعلم أنني فخور ببلدي وبمدينتي على وجه التحديد، أنا لم أطلب أن يسمى المطار باسمي، ولكنني لست منافقًا أنا سعيد وفخور بذلك".

مدينة جاريث بيل

لافتة مدينة بيل
لافتة مدينة بيل

قررت قرية ويلزية صغيرة دعم جاريث بيل نجم البلد الأول، خلال منافسات بطولة أمم أوروبا 2016، بتغيير اسمها من قرية "bala" إلى قرية "bale" وتم تغيير اللافتة التى ترحب بزائرى المدينة لتتوافق مع التعديل الجديد.

مطار جورج بست

مطار جورج بست
مطار جورج بست

يعتبر جورج بست واحد من أفضل المهاجمين اللذين لعبوا في البريميرليج وتحديدًا مع مانشستر يونايتد، ورغم إنجازاته العديدة، إلا أن مسيرته لم تستمر طويلاً بسبب إدمانه الخمر، لكن يظل بيست واحد من أفضل من انجبتهم أيرلندا الشمالية لكرة القدم وهو ما دفعها لتكريم ذكراه بعد وفاته بسنة بإعادة تسمية مطار "بيلفاست" ليكون مطار "جورج بيست".

برج ستيفان جيرارد

برج جيرارد
برج جيرارد

وفى الإمارات حصل اللاعب الإنجليزى المخضرم ستيفان جيرارد، على تكريم خاص بالموافقة من جانب الحكومة فى البلاد، بإنشاء برج باسمه في إمارة دبى بالإمارات العربية المتحدة، يدعى "برج ستيفن جيرارد" بقيمة 225 مليون دولار حصل عليه في 2008.

محطة تيم كاهيل

محطة تيم كاهيل
محطة تيم كاهيل

 

تعتبر أستراليا لاعبها "تيم كاهل" هو البطل الأوحد في عالم كرة القدم الأسترالية، لذلك قررت تكريمه بتغيير اسم محطة قطار فى البلد من اسم "جون جوزيف كاهل" إلى محطة " تيم كاهيل" لتكريم اللاعب الذى أحرز هدف استراليا التى تأهلت به لكأس العالم 2014.

طائرة ماتيو لى تيسيى

طائرة ماتيو لى تيسيى
طائرة ماتيو لى تيسيى

يعد ماتيو لو تيسيى لاعب ساوثهامبتون السابق واحد من أفضل لاعبى منتصف الملعب في البريميرليج، وهو ما دفع شركة "flybe" للطيران راعية الفريق وقتها باطلاق اسمه على طائرة وحملت صورته وكانت أول رحلة للطائرة من مسقط رأس اللاعب متجهة نحو مدينة ساوثهامبتون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة