خالد صلاح

انطلاق المباحثات بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة فى جوبا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 09:24 ص
انطلاق المباحثات بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة فى جوبا الفريق عبدالفتاح البرهان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مراسل "العربية"، فى خبر عاجل، اليوم الأربعاء، بانطلاق المباحثات بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة في جوبا.

وقال الفريق عبدالفتاح البرھان رئيس المجلس السيادي فى السودان، إن "مبادرة حكومة جنوب السودان ولدت من رحم الثورة السودانیة"، وأعرب عن أمله بأن تؤدي المباحثات إلى تحقیق السلام في البلاد.

من جانبه، أعلن رئیس "الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال"، عبد العزيز الحلو، أن "وفد الحركة وصل إلى جوبا "بعقل مفتوح لتحقیق السلام".

وسبق أن قال المتحدث باسم رئيس جنوب السودان، أتيني ويك، قبل بدء المباحثات إن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك سيلتقي قادة حركات مسلحة من ولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

وبدأت المباحثات وسط حضور إقلیمي رفیع المستوى، حيث حضر الجلسة الافتتاحیة إلى جانب رئیس مجلس السیادة السوداني ورئیس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، رؤساء كل من أوغندا وكینیا والصومال وجیبوتي ورئیس الوزراء الإثیوبي أبي أحمد وعدد من الشركاء الإقلیمیین والدولیین ومنظمات أممية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

اين الحضور المصرى

اتعجب كثيرا عن اسباب عدم حضور مصر لمثل هذه الاجتماعات والمبادرات الامر الذى يزيد من قوة التواجد عن قرب لحل المشكلات وايضا اعلاء لقيمة وحجم مصر فى مثل هذه المحافل الاقليمية بالغة الاهمية .. السنا نترأس الان الاتحاد الافريقى الامر الذى يتيح لنا الحق فى التواجد والمشاركة والتعرف على اسباب المشكلات ومقترحات الحل لها .. 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة