خالد صلاح

أحدث شائعات الجماعة الإرهابية .."انتشار الالتهاب السحائى بالمدارس".. وزارتا الصحة والتعليم تكذبان .. وتؤكدان: لا وجود لأى حالات إصابة والتطعيمات الدورية مجانية .. ومنظمة الصحة العالمية: مصر خالية من المرض

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 08:39 م
 أحدث شائعات الجماعة الإرهابية .."انتشار الالتهاب السحائى بالمدارس".. وزارتا الصحة والتعليم تكذبان .. وتؤكدان: لا وجود لأى حالات إصابة والتطعيمات الدورية مجانية .. ومنظمة الصحة العالمية: مصر خالية من المرض الالتهاب السحائى ـ أرشيفية
كتب وليد عبد السلام - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكذوبة جديدة روجتها جماعة الإخوان الإرهابية، خلال الساعات الماضية حول انتشار مرض الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس، وهو على غير الحقيقة، حيث أفادت تقارير الطب الوقائى بوزارة الصحة بعدم وجو إصابات او تفشيات وبائية بالمرض فى مصر .
 
وقالت وزارة الصحة والسكان، أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بالالتهاب السحائي فى جميع محافظات الجمهورية وأن ما يروح أكذوبة مؤكدة توفير التطعيمات للجمهور فى منافذها بالمجان.
 
وكانت وزارة الصحة نفت إصابة تلميذتين بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية بمرض الالتهاب السحائي الوبائي وأوضحت، أنه فور ورود بلاغ يفيد بإصابة تلميذتين بمرض الالتهاب السحائي بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية، على الخط الساخن (105) الخاص بغرفة الطوارئ الوقائية بالوزارة، الإثنين الماضي تم تشكيل ؛ فريق من قطاع الطب الوقائي لتقصي الواقعة والوقوف على حقيقة الأمر، حيث توجه الفريق بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية إلى المستشفيين اللذان بهما الحالتان وتبين أن الحالتين مصابتان بنزلة معوية وحالتهما مستقرة.
 
وقال الدكتور علاء عيد، مستشار وزيرة الصحة والسكان للشئون الوقائية المتوطنة، إلى أن حالة وفاة طفلة عمرها 6 سنوات بالمستشفى الجامعي بالشاطبي بعد أن تم احتجازها الإثنين الماضى، كانت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية أدى إلى توقف القلب والرئيتين، موضحاً أنه تم عمل التحاليل والفحوصات اللازمة لجميع الحالات الثلاث وجاءت النتائج سلبية للالتهاب السحائي.
 
وأضاف عيد، أنه تم التقصي عن الحالة التطعيمية لجميع الحالات، وتبين أنه تم تطعيمهن ضد مرض الالتهاب السحائي، مؤكدا أنه لا توجد إصابات بأمراض معدية وبائية بالمدارس، مشيراً إلى أن وزارة الصحة والسكان كانت قد أعلنت أن مصر ليست من دول الحزام الأفريقي لمرض الالتهاب السحائي الوبائي حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية.
 
ولفت إلى أن مصر قضت على مرض الالتهاب السحائي الوبائي عن طريق الجهود الوقائية المبذولة بالوزارة، حيث تم تطعيم تلاميذ المدارس في السنوات الدراسية ( أولى حضانة – أولى ابتدائي – أولى إعدادي – أولى ثانوي)، بالإضافة إلى تطعيم المسافرين إلى الدول المتوطن بها المرض والمسافرين للحج والعمرة والفئات المستهدفة وذلك لمنع انتشار المرض في مصر.
 
فيما أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا توجد أى حالات التهاب سحائى بين طلاب المدارس، مشدد على أن الوزارة لم تتلقى اى تقارير من المديريات يفيد بإصابة طلاب بالتهاب سحائى منذ انطلاق العام الدراسى الجديد.

وأوضح حجازى أن هناك إجراءات والضوابط لتوفير بيئة صحية خالية من الأمراض فى المدارس، على رأسها توجيه المدارس باتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية الصحية حفاظًا على سلامة طلاب المدارس والتنسيق مع مديريات وزارة الصحة لتوفير زائرة صحية فى المدارس وأطباء ومتابعة الحالة الصحية للأطفال مع أولياء الأمور، بحيث يبلغ ولى الأمر المدرسة حال الاشتباه فى إصابة أبنه بمرض أو ارتفاع فى حرارة الجسم وتعقيم المدارس حالة وجود أية أمراض معدية وفحص الطلاب بشكل دورى ومنح الطلبة الذين يثبت وجود أمراض معدية إجازة حتى تماثلهم للشفاء.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة