مقالات صحف الخليج.. أحمد عوض يستنكر تسمية جيش الغزاة التركى بالجيش المحمدى.. سلطان حميد الجسمى يناقش العلاقة التاريخية بين الإمارات وروسيا.. سمير عطا الله: بوتين فى الرياض

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. أحمد عوض يستنكر تسمية جيش الغزاة التركى بالجيش المحمدى.. سلطان حميد الجسمى يناقش العلاقة التاريخية بين الإمارات وروسيا.. سمير عطا الله: بوتين فى الرياض مقالات صحف الخليج
كتبت ــ جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن الزيارة التاريخية للرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى دولة الإمارات تمثل محطة تاريخية ونقلة نوعية فى شتى مجالات التعاون بين البلدين.

 

سمير عطالله
سمير عطالله

سمير عطا الله: بوتين فى الرياض... جدول عالمى

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الشرق الأوسط، خلال قمة العشرين، تبادل قادة الدول المصافحات على الطرق الرسمية، إلا عندما وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى حيث يقف الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، فرفع يده من بعيد وأطبقها على يد الأمير، دلالة الألفة التامة.

زيارة بوتين لأى عاصمة حدث غير عادى،  زيارته للرياض منعطف تاريخى فى سياسة الدولتين. فقد ظل التباعد قائما بينهما لزمن طويل أيام الاتحاد السوفيتى الذى كان يحارب الإسلام والمسلمين فى الجمهوريات التابعة لموسكو. تغيرت موسكو من مركز الدعوة إلى الإلحاد؛ إلى عاصمة دولة كبرى تتسع للأديان المؤلفة منها.

 وخرجت من سياسة المحاور العدائية وحروب الأنظمة فى العالم العربى لكى تنفتح على الجميع، وعلى هذا الجانب من العلاقات الأممية كان الملك سلمان قد أطلق سياسة جديدة من تنوع وتعدد العلاقات الاستراتيجية مع القوى الكبرى، متجاوزا الإطار التقليدى الذى كان يتحكم فى الواقع الدولى قبل نهاية الحرب الباردة.

 

أحمد عوض
أحمد عوض

أحمد عوض: الجيش المحمدى يغزو المسلمين

لفت الكاتب فى مقاله بصحيفة عكاظ، إلى أنه بعيدا عن رفض العالم لحرب (نبع السلام)، وبعيدا عن القانون الدولى، وبعيدا عن إنسانية تشجب كل حرب يموت فيها إنسان بلا ذنب له سوى أنه موجود فى جغرافيا يُريد أردوغان احتلالها لإعادة ما يعتقد أنه مجد الآباء والأجداد، هل من المنطق أن تسمى هذه الحرب البائسة عملية نبع السلام !؟ هل من الشهامة والمروءة والشجاعة مُحاربة شعب واجه طغيان بشار ومرتزقة الحشد وفيلق القُدس ومتطرفي داعش وانتصر فى تحرير أرضه، هل من المعقول أن يُسمى جيش الغُزاة التُركى (الجيش المُحمدى)؟!

الجيش المحمدى المسلم يواجه شعبا مسلما، يواجه أحفاد صلاح الدين الأيوبي، يواجه التاريخ بكل حقيقته، فكيف يكون كل هذا التزييف مُرادفاً لهذه الحرب!

 

يوسف الشريف
يوسف الشريف

يوسف الشريف: السر فى شرق آسيا

أكد الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإماراتية، أن النهضة الأسيوية معجزة اقتصادية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وتابع، نقصد هنا نهضة دول شرق آسيا وجنوب شرق آسيا، فليس كل آسيا كما نراها فى شرقها، فهناك تصنف الدول بأنها تفوقت على حدودها الجغرافية ونهضة بشعوبها نحو آفاق لم يكن تصورها يخطر فى بال أفضل الحالمين، هناك فى شرق آسيا يكمن سر خطير مكن شعوب تلك الدول من النهضة بأنفسهم وصناعة أكبر اقتصادات العالم، وهم أنفسهم الذين دمرتهم الحروب وقتلت منهم عشرات الملايين؛ متى؟! قبل 50 إلى 70 سنة ليس بالزمن البعيد حتى نقول إن نهضتهم جاءت بعد وقت طويل، ففي الحقيقة أن نهضتهم بدأت بعد أقل من 20 عاماً من تلك الحروب الطاحنة؛ فما هو السبب؟، هل تعلمت شعوب شرق آسيا أكل السمك أم اصطياده؟.

 

سلطان حميد
سلطان حميد

سلطان حميد الجسمى: الإمارات وروسيا.. علاقة تاريخية

أوضح الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية، أن الزيارة التاريخية للرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى دولة الإمارات تمثل محطة تاريخية ونقلة نوعية فى شتى مجالات التعاون بين البلدين.

منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وانضمامها إلى عضوية الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، أقامت علاقات دبلوماسية وسياسية مع دول العالم، وأبرزت في خريطة العالم دورها في التعاون في شتى المجالات مع الدول الشقيقة والصديقة، وارتكزت على مبادئ التسامح والانفتاح والتعايش السلمي.

ورغم التحديات الإقليمية إلا أنها حافظت على العلاقات المتزنة مع دول العالم، وتسعى إلى تأسيس شراكات من شأنها دفع حركة النمو في شتى المجالات في دولة الإمارات والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة