فنان كولومبى يشارك بجاليرى الزمالك بلمسات نوبية

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 07:13 م
فنان كولومبى يشارك بجاليرى الزمالك بلمسات نوبية الفنان الكولومبى كاميليو ارياس
نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مشاركته فى تمثيل كولومبيا بمعرض القاهرة من خلال عرض أعماله فى متحف الفن الحديث فى مصر يقدم كاميليو ارياس أحدث لوحاته الفنية فى جاليرى الزمالك بالقاهرة الذى سيقام خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 9 نوفمبر.

ومن المقرر أن يعرض ارياس أعماله الفنية التى ستعكس جذوره الأمريكية اللاتينية، والتى قال عنها فى وقت سابق إنه مدعاة للفخر ويحرص أن يعبر عنها فى أعماله التى تعكس تعدد الثقافات بخطوط مليئة بالحيوية، مضيفا أن مصدر الوحى لأعماله هو جابريل جارسيا ماركيز.

واستغرق كاميليو أكثر من سنتين للانتهاء من مجموعة أعماله الأخيرة المكونة من رسومات على الخشب وغيره باستخدام مختلف المواد والألوان، ومن ضمنها مواد مصرية من النوبة قد استخدمها فى خلطاته الكيميائية المختلفة ليصل إلى النتيجة المرجوة، وتأثر النمط الفنى لكاميليو ارياس بأنماط فان جوخ ومونيه ولكنه مصمم على إيجاد نمط خاص به يختلف عمن سبقوه.

وتأثرت نشأة ارياس بالمناظر الطبيعية فى كولومبيا ومشاهد الحرب  أثناء الثورة وقتها، مما كان له دور فى تشكيل فلسفته فى الحياه والفن.

ويبلغ الفنان الكولومبى من العمر 31 عاما، وفى عام 2014 افتتح أول معرض فردى له فى بنما ليعرض لوحاته، وكان من ضمن المشاركين فى حدث فنى مر بعدة مدن بفرنسا فى أغسطس 2017، وفى يونيو 2019 تلقى دعوة من معرض الفن الحديث فى مصر ليعرض أعماله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة