خالد صلاح

"الرى" تعلن استعدادها لمواجهة الأمطار والسيول.. رفع حالة الطوارئ القصوى.. تشكيل غرف عمليات بمحافظات الجمهورية على مدار 24 ساعة.. تواجد المهندسين فى المواقع.. وتوزيع معدات الطوارئ بالمواقع الحرجة

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 11:00 ص
"الرى" تعلن استعدادها لمواجهة الأمطار والسيول.. رفع حالة الطوارئ القصوى.. تشكيل غرف عمليات بمحافظات الجمهورية على مدار 24 ساعة.. تواجد المهندسين فى المواقع.. وتوزيع معدات الطوارئ بالمواقع الحرجة السيول - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، حالة الطوارئ، بين جميع الوحدات وقطاعات الوزارة خلال موسم الأمطار والسيول، بما فيها قيام جميع مهندسي الرى بالمراكز المختلفة بالمرور  على الترع والمصارف الزراعية لمتابعة مخرات السيول والتأكد من تطهيرها.
 
وشكلت الوزارة غرف عمليات على مستوى إدارات الرى والصرف والميكانيكا والكهرباء بجميع المحافظات تعمل جميعها من خلال نقاط اتصال مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة على مدار الساعة، و تجهيز كافة المعدات اللازمة فى حال حدوث طوارىء علاوة على تشكيل لجان على مستوى مديرى العموم والمفتشين ومديرى الهندسات ومهندسى المراكز تلتزم بالتواجد المستمر والمرور والمراقبة والتفتيش والمتابعة اللحظية لمناسيب المياه.
 
وأكدت الوزارة أنه تم تكليف جميع أجهزة وقطاعاتها  بالمحافظات برفع أقصى درجات الاستعداد بجميع الإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية  و تشكيل غرف عمليات على مستوى إدارات الرى والصرف تعمل جميعها من خلال نقاط اتصال مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لمتابعة حالة الرى والصرف على مدار 24 ساعة، والتنسيق ما مركز التنبؤ فى الوزارة، ووضع وحدات رفع الطوارئ، إلى جانب تشكيل لجان مرور ومتابعة يومية للمراقبة والتفتيش .
 
أوضح المهندس محمود السعدى رئيس مصلحة الرى أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات للعمل خلال موسم الأمطار والسيول  حيث تم اصدار التكليفات لكافة أجهزة الوزارة المعنية سواء المركزية أو فى المحافظات لرفع درجة الاستعداد والتواجد فى المواقع وإلغاء اجازات المهندسين.
 
من جانبه أوضح المهندس خالد مدين رئيس هيئة الصرف بأن هيئة الصرف سوف تقوم بمتابعة شبكات المصارف على مستوى الجمهورية وذلك لضمان عدم حدوث أى ازدحامات خلال سقوط الأمطار، مشيرا إلى أنه تم إعداد غرفة عمليات بكل إقليم ونوبتجيات عمل بكل إدارة عامة للصرف ذلك على مدار الساعة، حيث تم التأكد من جاهزية معدات الطوارئ وسائقيها والإستعداد للتحرك فى اتجاه مواقع الأزمات فور الإبلاغ.
 
وأضاف أنه تم توزيع بعض معدات الطوارئ والإمكانيات الأخرى بأماكن قريبة من المواقع الحرجة، إضافة إلى التأكد من حالة السحارات ونظافتها وأماكن الإختناقات، حيث تتم المتابعة المستمرة مع الإدارات المركزية للموارد المائية والرى والإدارات العامة  للرى المختصه ومصلحة الميكانيكا بمختلف محافظات الجمهورية في ضوء التنسيق مع أجهزة مصلحة الميكانيكا والكهرباء والمحليات وغرف العمليات.
 
 
على جانب آخر قال المهندس محمد عبد العاطى رئيس مصلحة الميكانيكا بأن المصلحة تقوم بتشغيل جميع محطات الرى والصرف 24 ساعة يوميا حيث تم اجراء برامج الصيانة الوقائية لجميع المحطات وتجهيزها للعمل بكامل طاقتها، و رفع  درجات الاستعداد بجميع محطات الطلمبات على مستوى الجمهورية وكذلك  التأكيد على جاهزية مراكز الطوارئ  المنتشرة على مستوى الجمهورية لمواجهة اى مشاكل يمكن أن تحدث خلال، و تشكيل غرف عمليات على مستوى المحطات لتلقى ورصد اى شكاوى او تجاوزات، تعمل جميعها من خلال نقاط اتصال مع غرفه العمليات المركزية لمتابعة محطات الرى والصرف على مدار 24 ساعة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة