أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يرد على جرائم أردوغان ضد السوريين..الرئيس الأمريكى: سنوقف فورا محادثات وزارة التجارة مع أنقرة بخصوص اتفاقية التجارة المقدرة بـ100 مليار دولار..وسنرفع التعريفات الجمركية على الحديد المستورد من تركيا 50%

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 11:47 م
ترامب يرد على جرائم أردوغان ضد السوريين..الرئيس الأمريكى: سنوقف فورا محادثات وزارة التجارة مع أنقرة بخصوص اتفاقية التجارة المقدرة بـ100 مليار دولار..وسنرفع التعريفات الجمركية على الحديد المستورد من تركيا 50% ترامب وأردوغان
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أن عقوبات صارمة ضد تركيا يمكن أن تصدر قريبا ردا على الغزو العسكرى التركى للأراضى السورية، والذى أطلقه النظام التركى ضد قوات سوريا الديمقراطية شمال البلاد.

 

وقال ترامب، فى تصريحات له، إن بلاده ستدمر تماماً اقتصاد تركيا إذا واصلت نهجها الخطير والمدمر فى سوريا.

 

جرائم أردوغان فى تركيا

 

وأوضح الرئيس الأمريكى ، أن العقوبات ستفرض على أى شخص متورط فى تصرفات تركيا المزعزعة لاستقرار شمال شرق سوريا، لافتاً إلى أن بلاده ستستخدم العقوبات الاقتصادية بحسم لاستهداف كل من يسهل ويمول الأعمال الشنيعة في سوريا ، مشيرا الى  إلى أن الأمر التنفيذي التى ستتخذه الولايات المتحدة ضد تركيا سيخول لأمريكا فرض عقوبات قوية على جميع المتورطين فى انتهاكات لحقوق الإنسان بسوريا، إضافة إلى عرقلة وقف إطلاق النار ومنع النازحين من العودة لوطنهم ، لافتا الى  أن الأمر التنفيذى سيشمل عقوبات مالية ومصادرة ممتلكات ومنع الدخول للولايات المتحدة.

 

وعن التعريفات الجمركية قال ترامب: "سنرفع التعريفات الجمركية على الحديد المستورد من تركيا بمقدار 50%."، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستوقف فوراً أى مباحثات تتعلق باتفاقية التجارة الحرة مع تركيا.

أردوغان يدمر الشمال السورى

 

وأشار ترامب ،  إلى أنه أبلغ نظيره التركي بوضوح أن الهجوم على شمال شرقى سوريا سيحدث كوارث إنسانية ، ويهيئ الظروف لوقوع جرائم حرب محتملة، مؤكداً أن بلاده ماضية فى قرارها بشأن سحب القوات العسكرية المتبقية بشمال شرقى سوريا.

 

وارتكب جيش الاحتلال التركى جرائم ومجازر بشعة ضد الأطفال والنساء فى شمال شرق سوريا، وقصف وحشى جوى ومدفعى على منازل المدنيين السوريين فى تلك المنطقة، وذلك فى إطار المخططات التى تقودها أنقرة لتغيير ديموغرافية المنطقة والدفع بمكونات اجتماعية سورية تكون فاصلا بين أكراد سوريا وأكراد تركيا.

وتروج تركيا لأكاذيب تتعلق بمحاربة الإرهاب لتبرير جرائمها وغزوها العسكرى للأراضى السورية، وهو ما أثار حفيظة الدول العربية التى أدانت الاحتلال التركى لسوريا الذى يهدد أمن وسلامة وسيادة ووحدة البلاد.

 

وقال السيناتور الجمهورى البارز ليندسي جراهام إن الكونجرس الأمريكى سيقوم سريعاً بتحرك يلقى دعم الحزبين الجمهورى والديمقراطىن ، وبحسب شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية إن أردوغان "ارتكب أكبر خطأ سياسى فى حياته".

 

وتابع قائلا : أن "الجمهوريين والديمقراطيين العاملين مع الإدارة سيفرضون عليه عقوبات صارمة أشبه بتلك المفروضة على إيران، وهو يستحق ذلك".

 

وأكد "سنخرجه من سوريا وسنعيد ترتيب الأمور".

 

بدوره أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الجمعة، أن الولايات المتحدة تستطيع "شل" الاقتصاد التركى "إذا اضطررنا إلى ذلك" مع استمرار هجوم أنقرة على المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا.

 

وقال منوتشين، فى مؤتمر صحفي، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب  ، يعتزم توقيع مرسوم لردع تركيا عن مواصلة هجومها العسكرى فى شمال شرق سوريا ، مضيفا  أن العقوبات يمكن أن تشمل أى شخص على صلة بالسلطات والحكم فى أنقرة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة