الثقافة تحتفى باسم الموسيقار الراحل سيد درويش.. الخميس

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 04:00 ص
الثقافة تحتفى باسم الموسيقار الراحل سيد درويش.. الخميس الفنان سيد درويش
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق احتفالية كبرى للاحتفاء باسم الموسيقار الراحل سيد درويش، فى تمام الساعة السابعة مساء الخميس 17 أكتوبر الجاري، بقاعة سيد درويش بالهرم.

ويتضمن برنامج الحفل معرض مقتنيات فنان الشعب يعقبه عرض فيلم تسجيلي من إنتاج المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية يستعرض رحلة عطاء سيد درويش، ويختتم الحفل بفقرة موسيقية لفرقة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية والتي تقدم خلالها مجموعة من أروع ألحان الراحل سيد درويش.

يذكر أن المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية يقيم على هامش الاحتفالية معرض تسويق أحدث إصدارات المركز منها: إصدار (فنان الشعب.. سيد درويش)، مجلة ألوان من الفنون، وموسيقى وفنون شعبية إصدار التوثيق المسرحي (الموسم المسرحي 2007-2008).

جدير بالذكر، أن سيد درويش عرف عنه بأنه مجدد الموسيقى وباعث النهضة الموسيقية في مصر والوطن العربي، ولد في الإسكندرية في 17 مارس 1892 وتوفى في 10 سبتمبر 1923.

بدأ ينشد مع أصدقائه ألحان الشيخ سلامة حجازي والشيخ حسن الأزهري التحق بالمعهد الديني بالإسكندرية عام 1905 ثم عمل في الغناء في المقاهي، اقتبس من أقوال الزعيم مصطفى كامل بعض عباراته وجعل منها مطلعًا للنشيد الوطني بلادي بلادي بلادي لك حبى وفؤادي، ولحن أيضًا نشيدًا وطنيًا من نظم مصطفى صادق الرافعي ومطلعه، بني مصر مكانكم تهيأ فهيا مهدوا للملك هيا خذوا شمس النهار حليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة