أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تقرر تشغيل غرفة متابعة فى سول وبيونج يانج قبل موقعة التصفيات

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 02:12 م
كوريا الجنوبية تقرر تشغيل غرفة متابعة فى سول وبيونج يانج قبل موقعة التصفيات منتخب كوريا الجنوبية
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت هيئات البث الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أن مباراة كرة القدم بين الكوريتين، المقرر إجراؤها فى بيونج يانج ضمن تصفيات بطولة كأس العالم 2022، لن يتم بثها مباشرة للجمهور الكورى الجنوبى.

وتستضيف كوريا الشمالية مباراة كرة القدم بين الكوريتين فى منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، فى الخامسة والنصف عصر غد الثلاثاء فى ملعب كيم إيل-سونج فى العاصمة الكورية الشمالية.

وأوردت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية لم تقدم أى تعليق بشأن دعوات كوريا الجنوبية لمناقشة قضايا إرسال فريق التشجيع وبث المباراة على الهواء مباشرة.

وأعلنت الشبكات التليفزيونية الرئيسية فى كوريا الجنوبية (كى بى إس) و(إم بى سي) و(إس بى إس)، أن البث المباشر للمباراة لن يجرى.

وقال مسؤول بوزارة الوحدة، إن الحكومة ستشغل غرفة متابعة فى كل من فندق فى بيونج يانج والمجمع الحكومى فى سول للتواصل وتقديم المعلومات حول المباراة إلى جمهور كوريا الجنوبية.

ولم تتضح بعد الوسائل التى سيتم تسليم المعلومات عبرها، وقال المسؤول "ما زلنا نفكر فيما سيكون أفضل طريقة لتقديم المعلومات.. سنراجع الوسائل المتاحة لتقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات فى أسرع وقت ممكن".

من جانبها، ذكرت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية أن إرسال فرقة التشجيع الكورية الجنوبية إلى بيونج يانج والبث المباشر لمباراة كرة القدم بين الكوريتين أمر صعب فى ظل الوضع الراهن الذى يتبقى فيه يوم واحد فقط على مباراة كرة القدم التى ستقام بين الكوريتين.

وقال المتحدث باسم الوزارة لى سانج-مين، فى موجز صحفى اليوم، إن بيونج يانج لم تستجب حتى الآن لطلب سول بالحوار بشأن قضيتى إرسال فرقة التشجيع الكورية الجنوبية إلى بيونج يانج والبث المباشر لمباراة كرة القدم بين الكوريتين، معربا عن أسفه لعدم وجود أى إجابة على طلب سول.

وفى ظل هذا الوضع، من المرجح ألا يتمكن الصحفيون الكوريون الجنوبيون المعنيون بتغطية المباراة بين الكوريتين، من دخول بيونج يانج، لأن كوريا الشمالية لم توجه الدعوة إلا للاعبى المنتخب الكورى الجنوبى ومسئولى الاتحاد الكورى الجنوبى لكرة القدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة