خالد صلاح

المتحدث باسم الأمم المتحدة: مستعدون للمساعدة بأى شكل فى قضية سد النهضة

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 08:45 م
المتحدث باسم الأمم المتحدة: مستعدون للمساعدة بأى شكل فى قضية سد النهضة المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك
الأمم المتحدة/نيويورك: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن الهيئة الأممية على استعداد لتقديم المساعدة لكل من مصر وإثيوبيا، للتوصل إلى اتفاق فيما يتعلق بقضية سد النهضة الإثيوبى.

وأوضح دوجاريك، ردا على سؤال لـ"اليوم السابع" خلال إفادة صحفية، أن الأمم المتحدة تتابع عن كثب التطورات الخاصة بالمفاوضات بين القاهرة وأديس أبابا بشأن سد النهضة.

وأضاف "نأمل أن يتوصل الطرفان إلى حل مقبول لديهما"، متابعا "الأمم المتحدة على استعداد لتقديم المساعدة بأى شكل ممكن، بالاتفاق مع الطرفين."

وتتفق مصر والسودان وأثيوبيا على مواصلة المسلك الدبلوماسى فى حل الخلاف المتعلق بسد النهضة، وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن لقاء سيجمعه مع رئيس وزراء إثيوبيا آبى أحمد على، قريبا فى موسكو، للتشاور بشأن تعثر المفاوضات، وكيفية إنهاء نقاط الخلاف بما يضمن مصالح كل الأطراف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

النيل ميراث حضارى عالمى

لا يحق لأى حكومة أن تلحق الأذى بالحقوق التاريخية لشعب ما بالاستقواء بالآخر وإلا ستحدث فوضى فى العالم تمس حقوق الاقليات التاريخية التى هى ميراث حضارى للعالم كله. فالنيل ميراث حضارى للشعب المصرى و العالم ولا يحق للحكومة الاثيوبية أن تستقوى بالآخر لتجفيف النيل فى مصر الذى قدم فوائد عظيمة على مر التاريخ لمصر و العالم من حيث التواصل الحضارى و التجارى بين شعوب المنطقة. يجب على اليونسكو ان تقوم بدورها الحضارى و الانسانى لحماية ميراث الشعوب من غوغائية الحكومات الغبية التى بتصرفاتها الهمجية تلحق الضرر بالشعوب الضعيفة و العالم كله. كذلك لا يحق لمصر أن تهدم الاهرامات أو تردم قناة السويس أو تهدم أماكن العبادة للأقليات فى مصر من أجل مصلحة مؤقته.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة