مش بس جولات.. وزارة التنمية المحلية تتواصل مع المحافظين بالواتس آب والإيميلات.. وتؤكد: نقوم بدور محورى بين 27 محافظة و33 وزارة.. واتصالات يومية مع أكثر من محافظ.. وقريبا فيديو كونفراس يربط بين المسئولين

الأحد، 13 أكتوبر 2019 06:00 ص
مش بس جولات.. وزارة التنمية المحلية تتواصل مع المحافظين بالواتس آب والإيميلات.. وتؤكد: نقوم بدور محورى بين 27 محافظة و33 وزارة.. واتصالات يومية مع أكثر من محافظ.. وقريبا فيديو كونفراس يربط بين المسئولين وزارة التنمية المحلية تتواصل مع المحافظين
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

27 محافظة تضم نحو 4655 قرية ونجع على مستوى مصر، يجرى فيها العمل يوميا وعلى مدار الساعة داخل كافة القطاعات الحكومية والخدمية لتقديم خدماتها للمواطنين وحل مشاكلهم، بدءا من أصغر موظف مسئول فى وحدة محلية وحتى رؤساء القرى والمراكز ومديرى المديريات والمحافظين، وذلك وفقا لخطة عمل وخطة استثمارية وموازنة محددة لكل محافظة وكل قطاع.

وتعتبر وزارة التنمية المحلية هى العمود الفقرى وحلقة الوصل بين جميع الوزارات من جهة وبين المحافظات من جهة أخرى لتنسيق العمل وتحقيق أعلى معدلات التنمية وفقا للخطط السنوية الموضوع، ولكن بعيدًا عن الجولات الميدانية.. كيف تتواصل الوزارة يوميًا مع هذه المحافظات لاسميا البعيدة جغرافيا عن العاصمة، حيث مقر الوزارة، لتحقيق الأهداف المرجوة؟

فى هذا الصدد تقوم الوزارة بدور محورى بين 33 وزارة و27 محافظة، مكلفة بعمل 32 موازنة سنوية، وهى موازانات المحافظات، وموازنات هيئتى النقل العام بالقاهرة والإسكندرية وهيئتى النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة .

وتشير مجريات العمل داخل الوزارة إلى نشاطها يبدأ من معرفة المشروعات التى تحتاجها كل محافظة ويتم تقديمها للحكومة، ثم تتم المتابعة مع وزارتى التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والمالية ووضع الحدود المالية المتاحة لتنفيذ هذه المشروعات.

يأتى بعد ذلك مراجعة المشروعات وفقا للموارد المالية المتاحة للدولة، بالإضافة إلى الموارد الذاتية التى نحاول أن نوفرها بالمحافظات وننسق فيها بصورة يومية، كما أن هناك مشاركة مجتمعية فى معظم المحافظات من خلال رجال الأعمال وغيرهم، الذين يساهمون فى بعض مشروعات المحافظات مثل الصرف الصحى، أو المساهمة فى بناء مدارس ومستشفيات وغيرها.

وحول كيفية التواصل مع المحافظات بشكل يومى فذلك يكون من خلال الإيملات المتبادلة لمتابعة حجم الإنجاز فى الخطة الاستثمارية وما إلى ذلك، كما أن هناك جروب واتس آب مشترك لمتابعة العمل داخل كل محافظة، وذلك بخلاف اتصالات هاتفية مباشرة، ويتم العمل حاليا على إنشاء منظومة الفيديو كونفرانس، بالإضافة إلى تحديث الجزء الخاص بميكنة المعلومات بيننا، وذلك لزيادة سرعة التواصل ومتابعة المشروعات التى يجرى تنفيذها.

وكانت وزارة التنمية المحلية، قد كشفت عن ملامح مشروع موازنة عام 2019 / 2020، والتى تم الموافقة عليها من لجنتى الخطة والموازنة والإدارة المحلية بمجلس النواب، عن مبلغ إجمالى قدره 43,313 مليار جنيه وذلك لديوان عام الوزارة و27 محافظة وهيئتى النقل العام بالقاهرة والإسكندرية وهيئتى النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة