أكرم القصاص - علا الشافعي

عالم مصاب بمرض خطير يتحول لأول روبوت بشرى فى العالم

الأحد، 13 أكتوبر 2019 03:14 م
عالم مصاب بمرض خطير يتحول لأول روبوت بشرى فى العالم الدكتور "بيتر سكوت مورغان"
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذ عالم فى حالة صحية حرجة مصاب بمرض "ضمور العضلات" الخطوات النهائية ليصبح أول سايبورج كامل فى العالم، حيث يشير مصطلح "سايبورج" إلى مجموعة من البشر الذين سيمتلكون بعض الأجزاء الروبوتية.

0_Dr-Peter-Scott-Morgan (1)

وبحسب موقع mirror البريطانى، فقد تم تشخيص حالة الدكتور"بيتر سكوت مورجان"، 61 عامًا، بمرض عصبى حركى قبل عامين، لكن بدلاً من قبول مصيره، قررعدم الاستسلام ومحاولة النجاة، وقال إنه يريد أن يدفع حدود ما يمكن أن يحققه العلم، لذلك قررتمديد حياته ويصبح روبوتا بالكامل، ليعرف باسم Peter 2.0.

0_Dr-Peter-Scott-Morgan (2)

وقد خضع عالم الروبوتات المشهورعالميًا لسلسلة من العمليات المعقدة والمحفوفة بالمخاطر خلال رحلته، وقد شمل ذلك الحصول على صورة شخصية "avatar " تشبه وجهه بشكل ملحوظ قبل أن يفقد أى عضلة، حيث تم تصميم هذا الأفتار للرد باستخدام لغة الجسد الذكية المصطنعة واستكشف أيضًا تقنية تتبع العين لتمكينه من التحكم فى أجهزة كمبيوتر متعددة باستخدام عينيه فقط.

0_Dr-Peter-Scott-Morgan

 

وقد أعلن هذا الأسبوع الإجراء الأخير فى انتقاله إلى روبوت حيث يقوم بتبادل صوته الآن، إذ أنه خضع لاستئصال الحنجرة، مما يعنى أنه فقد صوته البدنى، لكنه بذلك سيتجنب خطر إضافة اللعاب المحتمل إلى رئتيه بسبب حالته، وقد وصف الدكتور سكوت مورجان هذا الإجراء النهائى بأنه نهاية بيتر 1.0 بمنشور هذا الأسبوع على تويتر، وكتب: "هذه آخر مشاركة لى باسم بيتر 1.0.

2_Dr-Peter-Scott-Morgan

وقال إنه يستعد لاستكمال الإجراء الطبى النهائى لانتقالى إلى Full Cyborg، مضيفا أنه يمتلك خبرة كبيرة وهى التى سيستخدمها للعمل مع خبراء التكنولوجيا المتطورة ليصبح بيتر 2.0، وعند الحديث عن انتقاله، قال: "أنا على وشك أن أتحول إلى بيتر 2.0. وعندما أقول" بيتر 2.0 "، أعني" سايبورج ".

 

"وعندما أقول" سايبورج "، لا أقصد فقط أى سايبورج قديم، ولكن إلى حد بعيد أكثر الكائنات الحية الإلكترونية البشرية التى تم إنشاؤها على الإطلاق فى 13.8 مليارسنة، ومن المقرر أن أصبح أول سايبورج كامل فى العالم، وتقريبا كل شيء عنى سيتغير بشكل لا رجعة فيه - الجسم والدماغ.

 

وكشف التقرير أن مؤسسة Scott-Morgan Foundation التى أسسها مع زوجته، إلى استخدام الذكاء الاصطناعى والروبوتات وأنظمة التكنولوجيا المتقدمة الأخرى لتغيير حياة أولئك 'المقيدين حسب العمر أو اعتلال الصحة أو الإعاقة أوغيرهم ممن يعانون من الحرمان الجسدى أو العقلي. "










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة