أكرم القصاص - علا الشافعي

خطة النواب توافق على خصم نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة للخزانة العامة

الأحد، 13 أكتوبر 2019 02:45 م
خطة النواب توافق على خصم نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة للخزانة العامة الدكتور حسين عيسى
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت لجنة الخطة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور حسين عيسى، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتخصيص نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة إلى الخزانة العامة للدولة.
 
 
 
ونصت المادة الأولى على أن تؤول للخزانة العامة للدولة نسبة من أرصدة الصناديق الخاصة والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص فى 30/6/2019 على النحو تلآتى: 
 
 
 
"5"% من الأرصد التى تزيد على 5 ملايين ولاتجاوز 7,5مليون جنيه
 
 
 
"10"%  من الأرصدة التى تزيد على 7,5مليون جنيه ولا تجاوز 15 مليون جنيه
 
 
 
15"% من الأرصدة التى تزيد على 15% مليون جنيه.
 
 
 
ولا يسرى حكم هذه الفقرة على حسابات المشروعات البحثية المنح البحثية الممولة من المنح أو الاتفاقيات الدولية ولاتسرى أيضا على حسابات المستشفيات الجامعية  والمراكز البحثية والعلمية والإدارات الصحية والمستفيات وصناديق تحسين الخدمات الصحية بها.
 
 
 
كما لا تسرى على مشروعات الإسكان الاجتماعى وصناديق الرعاية الصحية والاجتماعية للعاملين بالجهات المشار إليها بالفقرة الأولى من هذه المادة وكذا صناديق التامين الخاص بهم.
 
 
 
ونصت الماد الثانية من مشروع القانون يؤول للخزانة ما يعادل نسبة 10% من أرصدة الفوائض المرحلة للهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والقومية فى 30/6/2019 لمرة واحدة ويستثنى من ذلك كليا أو جزئيا  بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير المالية.
 
 
 
ونصت المادة الثالثة على أن تلتزم الجهات المشار إليها فى المادة الأولى والثانية من هذا القانون بتوريد النسب المنصوص عليها خلال خمسة عشر يوما على الأكثر من تاريخ العمل بهذا القانون إلى الحساب المفتوح لهذا الغرض بالبنك المركزى المصرى لدعم موارد الموازنة العامة للدولة وفى حالة عدم الالتزام هذه الجهات بالتوريد يرخص لوزارة المالية بخصم هذه النسب مباشرة من الحسابات المخصصة لذلك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة