أكرم القصاص - علا الشافعي

العاصمة الإدارية تفتح الباب أمام المطورين لبناء أبراج.. زكى عابدين: أقل مساحة 6000 متر ولا يوجد حد أقصى.. الارتفاعات حتى 80 دورا.. و5% زيادة على سعر المتر بعد الطابق السابع

الأحد، 13 أكتوبر 2019 11:30 ص
العاصمة الإدارية تفتح الباب أمام المطورين لبناء أبراج.. زكى عابدين: أقل مساحة 6000 متر ولا يوجد حد أقصى.. الارتفاعات حتى 80 دورا.. و5% زيادة على سعر المتر بعد الطابق السابع العاصمه الادارية الجديدة
كتب- أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بناء الأبراج والتنافس بين الشركات العالمية والمحلية لإنشائها أصبحت سياسة داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما جعل شركة العاصمة تعلن فتح الباب أمام شركات التطوير العقارى للحصول على أراض لإقامة أبراج داخل المدينة العالمية.
 
وكشف اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، لـااليوم السابع أنه تم فتح الباب أمام شركات التطوير العقارى، للتقدم للحصول على أراض، لإنشاء أبراج تصل بارتفاعات حتى الطابق الـ80 ، وبمساحات تبدأ من 6 آلاف متر وحتى ما لا نهاية.
 
وقال اللواء أحمد زكى عابدين: إن الشركة خصصت مساحة كبيرة للقطاع الخاص لتنفيذ أول أبراج لهم داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن سعر المتر يبدأ من15 ألف جنيه، وحال بناء مبان ذات الـ7 أدوار فقط، وحال ارتفاع المبنى فوق الطابق السابع حتى الدور الأربعين، يتم تطبيق نسبة 10% لكل متر.
 
وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية أن الأراضى المخصصة لإقامة الأبراج فى موقع قريب من منطقة االنهر الأخضرب بالعاصمة الإدارية، ويعلن عن الطرح بعد موافقة مجلس إدارة شركة العاصمة على المخططات النهائية للأراضى.
 
ويصل طول النهر الأخضر الحديقة المركزية ب 10 كيلومترات بمساحة تتجاوز 1000 فدان ويضم مشروعات خدمية وترفيهية، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال 18 شهراً ويعمل بالمشروع 7 شركات مقاولات.
 
وأكد رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن تخصيص الأرض يتم طبقا للملاءة المالية لكل مطور، بحيث يتم تحديد مساحة القطعة بناء على الملاءة المالية الأقوى، لضمان تنفيذ المشروع فى الموعد الذى تقره شركة العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن الشركة بدأت فى تنفذ البنية التحتية لمنطقة أبراج القطاع الخاص، ويتم إسناد الأرض للشركة فور دفع نسبة الـ20% التى تحددها الشركة من كامل قيمة قطعة الأرض.
 
 وحول علاقة هذه الأبراج بمثيلاتها التى تنفذها الحكومة داخل العاصمة الإدارية، قال أحمد زكى عابدين: إن ذلك مختلف تماما، فهذه أبراج مطروحة للقطاع الخاص.
 
أما عن تفاصيل أطول برج فى أفريقيا، أشار عابدين إلى أن ارتفاع البرج يصل لـ385 مترا، لافتا إلى أن البرج الجديد يتوسط حى المال والأعمال داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ويضم حى المال والأعمال منطقة أبراج تشمل نحو 12 برجا ومجمعا تجاريا و5 مبانى سكنية وفندقين، وجار توصيل أعمال المرافق  للحى، فضلا عن أن أعمال الطرق تسرى بشكل منتظم ودورى للانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها، طبقا للجدول الزمنى المحدد.
 
 وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن البرج الأكبر سيضم مجتمعا متكاملا يحتوى على كافة الخدمات الفندقية والترفيهية وشقق سكنية ومراكز تسويق عالمية وملاهى وأماكن للاستجمام وغيرها،  مشيرا إلى أن البرج يتكون من 250 طابقًا، وسيتم تصميمه على شكل مسلات مصرية للترويج للحضارة الفرعونية، وسيكون من أهم معالم مصر فى العصر الحديث،  ويشمل  البرج أيضا مدينة طبية، ومجمعات تعليمية، وسيكون مركزا مهما لجذب السائحين وتعريفهم بثقافة مصر وحضارتها.
 
وتبلغ مساحة حى المال والأعمال نحو مليون و710 آلاف م2،  ويقع على مساحة 195 فدانا، ويضم امنطقة الأعمال المركزية الشرقيةذ المرحلة الأولى ذ 520 ألف م2ب، بينما يبلغ إجمالى مساحة الأبراج مليونا و15ألف م2، وإجمالى مساحة التجارى والخدمات 230 ألف م2، وإجمالى المساحة المبنية فوق الأرض مليون و245 ألف م2، وإجمالى المساحة المبنية تحت الأرض 465 ألف م2.
 
وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن إجمالى استثمارات حى المال والأعمال تقدر بنحو 3 مليارات دولار، بقرض صينى، تسدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 15% منه، دفعة مقدمة، والـ85% الباقية يتم تمويلها من القرض بفترة سماح مدة الإنشاء، ثم السداد بعد ذلك على 10 سنوات.
 
من ناحية أخرى، أكد اللواء أحمد زكى عابدين، أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة، طرحت حوالى 17 ألف فدان حتى الآن، من إجمالى ألف فدان، وهى إجمالى مساحة المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية بالكامل، لافتا إلى أن هناك نحو 40% من مساحة المرحلة الأولى طرق ومساحات خضراء.
 
وأوضح أن 51 قطعة أرض تم بيعها خلال الطرحين الأولى والثانى لإقامة مشروعات سكنية قرابة 2000 فدان، جار التعامل عليها، بخلاف تعاقدات لإقامة 6 جامعات دولية، أما الطرح الثالث للأراضى فى الحى السكنى R8، يضم 52 قطعة أض بمساحات تتراوح ما بين 15 إلى 50 فدانا، تضم الأسبقية الأولى 26 قطعة، تم البيع لعدد 10 شركات وفى انتظار سداد 20% دفعة مقدمة لاستكمال التعاقد، بالإضافة إلى التعاقد على إقامة 14 مدرسة ا13 مدرسة استثمار، وواحدة تابعة لهيئة الأبنية التعليميةب.
 
ويقام الحى السكنى R8، على مساحة 2500 فدان، ونسبة بنائية 60%، ويتراوح سعر المتر السكنى ما بين 3800 إلى 4500 جنيه للمتر، بزيادة حوالى 50% عن سعر المتر فى الطرح الأول، بينما يبلغ سعر المتر التجارى 15 ألف جنيه، والإدارى ما بين 10 إلى 11 ألف جنيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة