أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. صور جوية تكشف عن 100 عام من فقدان الجليد فى أعلى جبال الألب

السبت، 12 أكتوبر 2019 08:29 ص
شاهد.. صور جوية تكشف عن 100 عام من فقدان الجليد فى أعلى جبال الألب قبل وبعد ذوبان الجليد
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت بعض الصور الجوية عن كمية الجليد الذي فقده مونت بلانك، أعلى جبل في جبال الألب، وذلك خلال المائة عام الماضية، حيث تم إعادة إنشاء صورة تم التقاطها في عام 1919، وهي تُظهر الجزء العلوي من الجبل وتسلط الضوء على تأثير التغير المناخي على ذلك بمقارنة الصور الجديدة.
 
ذور ذوبان الجليد
صور ذوبان الجليد
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، مساحات الجليد الأبيض تقلصت بشكل واضح وتظهر الآن كأرض جرداء، حيث استدم فريق بعض أجهزة GPS متعددة للعثور على المكان المحدد والخروج بطائرة هليكوبتر لالتقاط المشاهد الطبيعية.
 
صورة قديمة
صورة قديمة
 
وقال الفريق الذي يقف خلف الصورة إنه ما لم يتم اتخاذ إجراء لإبطاء التغير المناخي ، فقد لا تظهر صورة عام 2119 أي من الجليد على الإطلاق.
 
وقال الدكتور كيران باكستر، من جامعة دندي: "كان حجم تساقط الجليد واضحًا فور وصولنا إلى هذا الارتفاع، لكن فقط من خلال مقارنة الصور جنبًا إلى جنب، أصبحت آخر 100 عام من التغيير ظاهرة بشكل كبير".
 
الجبل حاليا
الجبل حاليا

الجبل سابقا
الجبل سابقا
 
وعلى الرغم من أن هلون الصورة القديمة كانت بالأبيض والأسود، إلا أن الفرق واضح، واستخدم الدكتور باكستر وزميله الدكتور أليس واترسون خرائط الكمبيوتر وتخطيطات الجبال للوقوف على المكان الذي أخذت منه الصورة القديمة.
 
الجبل سابقا 2
الجبل سابقا 2
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة