أكرم القصاص - علا الشافعي

كيد العوالم قديما..

راقصة فى فلسطين تستعين بـ تحوت لـ "عمل سحر" لزميلتها منذ 1500 سنة

السبت، 12 أكتوبر 2019 11:00 ص
راقصة فى فلسطين تستعين بـ تحوت لـ "عمل سحر"  لزميلتها منذ 1500 سنة  الآثر المكتشف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
فى فترة ما بين عامى 1949 و 1954، اكتشف علماء الآثارالإيطاليون لوحة غريبة لم يتم الاستدلال علي مفهومها، وكان من الصعب فك الكتابة دون مساعدة من التكنولوجيا الحديثة. التي ساعدت حاليا عل فك الرموز والطلاسم لهذه القطعة  الحجرية 
 
 
وأجريت دراسة حديثة، حول هذا الأثر الغامض الذي يشبه "قطعة حجرية" عليه كتابة "غير واضحة" عمرها 1500 عام، فى مدينة قديمة بفلسطين المحتلة.
 
وأوضحت الدراسة، أن الأثر الغامض يحمل كلمات سحرية هدفها إيذاء شخص معين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع thesun.
 
 وأشارت الدراسة، إلى أن الأثر تم العثور عليه فى مسرح قديم، قد حير علماء الآثار منذ زمن طويل.
 
وأضافت الدراسة، أن الكلمات الشيطانية موجهة إلى راقصة تسمى "مانا" عاشت فى المدينة القديمة، لإلحاق الأذى بها، وجاءت نص الكلمات: "اربطى القدمين معًا، أعيق الرقصة مانا.. أربط العينين واليدين والقديمين حتى تكون مهلهلة عندما ترقص فى المسرح.. يجب أن يتحرك ببطء ويفقد توازنه.. يجب أن يكون غير لائق".
وقال أتيليو ماستروسينك، من جامعة فيرونا، إن "مانا" حتما كانت فنانة مشهورة وهذا ما دفع شخصا ما لإيذائها كى يأخذ مكانها!.. 
ووصف ماستروسينك، أن من قام بكتابة هذه الكلمات شخص "مختل"  حيث إنه قام بالاستعانة بالعديد من الآلهة بما فيهم "تحوت"  إله السحر والحكمة لدى المصريين القدماء، كما يطلب أيضًا المساعدة من "شياطين السماء، شياطين الهواء، شياطين الأرض، شياطين العالم السفلى، شياطين البحر، وشياطين الأنهار. 
 جدير بالذكر، اكتشف علماء الآثار الإيطاليون اللوحة لأول مرة فى فترة ما بين عامى 1949 و 1954، ومع ذلك كان من الصعب فك الكتابة دون مساعدة من التكنولوجيا الحديثة. 
 المسرح
 
تحوب
 

 

قرص الرصاص
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة