الآثار: تجاونا الـ90% من أعمال تطوير متحف شرم الشيخ القومى.. صور

السبت، 12 أكتوبر 2019 05:13 م
الآثار: تجاونا الـ90% من أعمال تطوير متحف شرم الشيخ القومى.. صور متحف شرم الشيخ
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مشاركته فى احتفالية ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان "هنا نصلى معًا" توجه اليوم وزير الآثار إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، لتفقد آخر مستجدات الأعمال بمتحف شرم الشيخ القومى، بحضور الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمهندس وعد أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.
 
وأوضح المهندس وعد أبو العلا أن وزارة الآثار تقوم بتنفيذ المشروع بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وتم الانتهاء من أكثر من 90% من الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى للمتحف والمقرر الانتهاء منها قريبا، ليصبح بذلك أول متحف للآثار ومركز للحضارات ووجهة ثقافية وسياحية للمدينة.
 
وأضاف "أبو العلا" أن وزارة الآثار استأنفت العمل بالمتحف منذ شهر سبتمبر 2018، بعد توقف دام حوالى 8 سنوات، تحديدًا فى أعقاب ثورة يناير 2011، بسبب عدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة، مشيرًا إلى أنه جار الآن الانتهاء من أعمال التشطيبات المعمارية بقاعات العرض والكافيتريات والمحلات التجارية، التى يبلغ عددها 17 محلا إضافة إلى 11 محلا للحرف الأثرية والتراثية.
 
وأوضح الدكتور محمود مبروك، مستشار وزير الآثار للعرض المتحفى، أن فكرة سيناريو العرض المتحفى لمتحف شرم الشيخ ستعكس مظاهر الحياة اليومية عند المصرى القديم وكذلك فى العصر الحديث، بحيث تروى القطع الأثرية مدى التقدم الحضارى الذى كان يعيشه المصرى القديم، حيث برع فى صناعة الكراسى والمناضد والأسرة المريحة وكان يزين المائدة بالزهور ويأكل ويشرب فى أطباق وكؤوس من الخزف مختلفة الأشكال والألوان وكان يلبس أحدث الأزياء. 
 
كما يشمل سيناريو العرض المتحفى عرضا للحياه البرية، وكيف اهتم المصرى القديم بالحيوانات والطيور والزواحف والحشرات من حيث تربيتها أو تقديسها أو استئناسها أو علاجها، مؤكد أنه سيتم لأول مرة عرض ضخم لأشكال الحيوانات والطيور.
 
استعدادات متحف شرم الشيخ
 

المتحف
 

جولة فى المتحف
 

شرم الشيخ
 

صورة  متحف شرم الشيخ
 

فى متحف شرم الشيخ
 

متحف شرم الشيخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة