خالد صلاح

أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى خلال شهر .. عيار 21 يخسر 10 جنيهات خلال يومين مسجلًا 675 جنيها للجرام.. أنباء عن اتفاق تجارى بين أمريكا والصين يقلل الطلب على المعدن النفيس.. ويفتح شهية المستثمرين على المخاطرة

السبت، 12 أكتوبر 2019 12:00 م
أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى خلال شهر .. عيار 21 يخسر 10 جنيهات خلال يومين مسجلًا 675 جنيها للجرام.. أنباء عن اتفاق تجارى بين أمريكا والصين يقلل الطلب على المعدن النفيس.. ويفتح شهية المستثمرين على المخاطرة أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى خلال شهر
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبط سعر الذهب في مصر اليوم السبت 12-10-2019 في مصر ، لأدنى مستوى له في أكثر من شهر، مسجلا 675 جنيها للجرام من عيار 21، وهو العيار الأكثر تداولا في سوق الصاغة بمصر.

وقال الدكتور وصفى أمين، رئيس الشعبة العامة للذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هبوط سعر الذهب في مصر، جاء عقب الهبوط الذى شهده المعدن النفيس عالميا، إذ تراجعت أوقية الذهب بأكثر من 14 دولارا منذ أمس، لتسجل أوقية الذهب 1484 دولار.

وأضاف وصفى، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الإعلان عن اتفاق جزئى بشأن التجارة بين أمريكا والصين، بما يمهد الطريق أمام هدنة في الحرب التجارية الدائرة بينهما، والتوصل إلى اتفاق تجاري شامل يمكن أن يوقعه الرئيس الأميركي دونالد ترمب ونظيره الصيني شي غينبينغ، أدى إلى خفض الطلب على الذهب بوصفه ملاذ آمن خلال فترة الاضطرابات السياسية أو الاقتصادية أو الحروب.

كان ترامب قد كتب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": «هناك مشاعر أكثر دفئاً مما كانت عليه في الماضي القريب، مثل الأيام الماضية. إنني سأجتمع بنائب رئيس مجلس الوزراء الصيني اليوم. الكل يود أن نرى شيئا كبيرا يحدث!».

وأجل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشهر الماضي زيادة في الرسوم الجمركية على الصين كانت مقررة أول أكتوبر إلى منتصف الشهر، بينما تراجعت الصين عن فرض رسوم على واردات لحم الخنزير وفول الصويا وأعفت بعض المنتجات الكيميائية من رسوم إضافية.


وفى سياق آخر، توقع رأفت أمين أحد تجار المعدن النفيس في مصر، هبوط آخر للذهب، بعد أن تراجع 10 جنيهات على مدار يومين، في ظل استمرار التقارب بين أمريكا والصين، حيث يواصل الوفد التجاري الصيني برئاسة رئيس الوزراء مفاوضاته مع الجانب الأميركي في واشنطن، والتي يمكن أن تسفر عن مزيد من التوافق، ووقتها سيسجل الذهب مزيد من الخفض.

وأضاف أمين لـ"اليوم السابع"، أن صعود الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر مقابل الدولار بدعم من أجواء التفاؤل بشأن بريكست، كلها أنباء إيجابية تقلل التوتر الذى تشهده الأسواق العالمية، ومن ثم هبوط في الطلب على المعدن الثمين ومن ثم حدوث تراجع في أسعاره.

ويسجل عيار 18 اليوم 578.5 جنيه للجرام ، عيار 21 سجل 675 جنيها للجرام ، فيما عيار 24 سجل 771.5 جنيه للجرام، وبلغ الجنيه الذهب5400 جنيها، وبلغت أوقية الذهب 1484 دولارا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة