قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض نجاة فاروق بقاعة الباب سليم الثلاثاء المقبل

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 04:00 ص
قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض نجاة فاروق بقاعة الباب سليم الثلاثاء المقبل معرض الفنانة نجاه فاروق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع الفنون التشكيلية، معرض للفنانة نجاة فاروق، بقاعة الباب سليم، بدار الأوبرا المصرية، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، فى تمام الساعة الساعة السابعة مساء، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 26 من الشهر نفسه.

الفنانة نجاة فاروق حصلت بكالوريوس كلية تربية فنية جامعة حلوان شعبة تصميم، ماجستير التصميم كلية التربية الفنية جامعة حلوان، تمهيدى دكتوراه فى التصميم كلية التربية الفنية جامعة حلوان، عضو بنقابة الفنانين التشكيليين، جمعية محبى الفنون الجميلة، الجمعية الأهلية للفنون الجميلة، والمشرف على إدارة الفنون التشكيلية بقطاع صندوق التنمية الثقافية.

كما شاركت فى العديد من المعارض الجماعية الدولية، ففى عام 2014، شارك فى الملتقى المصرى العربى للفنون بقاعة الهناحر، وأيضا شاركت الفنانة فى ملتقى القاهرة الدولى للخط العربى بقصر الفنون، وشارك في صالون الجنوب الدولى الرابع بكلية الفنون الجميلة بالأقصر عاصمة الثقافة بمكتبة مصر العامة، وشاركت أيضا فى معرض دولى لملتقى ثقافات الدول.

 وقال الناقد  التشكيلى صلاح بيصارعن الفنانة نجاه فاروق، إنه من خلال بحث دؤوب كانت رسالة الفنانة نجاة حول الأسطورة في الفن الفرعونى وهنا كشفت عن عالمها بعد أن تأملت هذا المخزون التراثى البصرى للمصرى القديم برموزه التي تمتد من الحياة إلى البعث والخلود.

 جدير بالذكر، أن قاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون،  استضافت معرض "مجرد خطوط" للفنانة نجاه فاروق، في شهر مايو عام 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة