رحيل المفكر الكبير سعيد اللاوندى عن 64 عاما

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 12:43 م
رحيل المفكر الكبير سعيد اللاوندى عن 64 عاما الدكتور سعيد اللاوندى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفى صباح اليوم المفكر والكاتب الصحفى الكبير الدكتور سعيد اللاوندى، الخبير فى الشئون الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عن عمر ناهز 64 عاما، بعد صراع مع المرض.
 
ونقل الشاعر والناقد شعبان يوسف، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، خبر رحيل المفكر الكبير قائلا، "يا قطار الموت تمهل رفقا بنا، وداعا الصديق الحبيب دكتور سعيد اللاوندى".
 
شعبان يوسف
 
سعيد اللاوندى، من مواليد عام (1955) بمحافظة الدقهلية، وهو كاتب صحفي بمؤسسة الأهرام  الصحفية، وخبير في العلاقات السياسية، وأستاذ محاضر في جامعات مصر وسويسرا وبلجيكا، قدم برامج سياسية وثقافية في إذاعتي مونتي كارلو والشروق وابرونيوز، أسس المركز المصري لحوار الثقافات في باريسهتم اهتماما خاصا بقضايا المغتربين.
 
عمل مديرا لمركز البحوث والدراسات الاورومتوسطية بالقاهرة، ورئيس لتحرير مجلة ملفات دولية، المهتمة بشئون حوض المتوسط والحوار العربى الاوروبى، نائب رئس تحرير الاهرام، واستاذ محاضر في جامعات (القاهرة، الأزهر، المنصورة، أكتوبر، أكاديمبة ناصر العسكرية العليا).
 
 حاصل على دكتوراه الدولة في الفلسفة السياسية من جامعة باريس –السوربون (1987)، دبلوم الدراسات العليا في تاريخ الفلسفة (1983)، دبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية (1982)، له عدد كبير من المؤلفات منها:- بدوى: فيلسوف الوجودية الهارب إلى الإسلام، أوجاع مصرية، الإسلاموفوبيا: لماذا يخاف الغرب من الإسلام، اشكالية ترجمة القرآن الكريم: محاكمة جاك بيرك، الهجرة غير الشرعية، ثرثرة تحت برج إيفل .. هموم جيل مغترب، كذب المثقفون ولو صدقوا، الشرق الأوسط الكبير .. مؤامرة أمريكية ضد العرب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة