التوقف الدولى مش كله ملل.. عمالقة أوروبا تستفيد من تجميد الدوريات قبل معمعة أكتوبر.. محمد صلاح يتعافى من إصابة الكاحل في الإمارات.. ميسي يشحن طاقته قبل الكلاسيكو.. وميلان يتخلص من جيامباولو لاستعادة الهيبة

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 05:28 م
التوقف الدولى مش كله ملل.. عمالقة أوروبا تستفيد من تجميد الدوريات قبل معمعة أكتوبر.. محمد صلاح يتعافى من إصابة الكاحل في الإمارات.. ميسي يشحن طاقته قبل الكلاسيكو.. وميلان يتخلص من جيامباولو لاستعادة الهيبة محمد صلاح وليونيل ميسي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فترة التوقف الدولية، الأمر الذى يعتبره عشاق اللعبة سيئا، فالدوريات ستتوقف وستنتظر الجماهير ما يقارب الأسبوعين لمتابعة فرقهم المفضلة في الدوريات المحلية..

وعلى الرغم أن فترة التوقف الدولية عادة ما تمر ثقيلة للغاية على عشاق كرة القدم، إلا أن العديد من الاندية واللاعبين يحصدون مكاسب عديدة من فترة التوقف الدولية نستعرضها خلال السطور القادمة.

 

محمد صلاح

جاءت فترة التوقف الدولية في التوقيت المناسب للنجم المصري محمد صلاح بعد الاصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في مباراة ليفربول وليستر سيتي التي أقيمت بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي إنتهت بفوز ليفربول بنتيجة 2 – 1.

وتعرض محمد صلاح تدخل عنيف من البديل حمزة تشودري، لاعب ليستر سيتي، لم يستطع بعدها إكمال المباراة، ليشارك لالانا بدلاً منه.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

ويمكن القول أنه لولا فترة التوقف الدولية لغاب محمد صلاح عن المشاركة في مباراة الكلاسيكو بين مانشستر يونايتد وليفربول المحدد لها 20 أكتوبر الجاري بملعب "أولدترافورد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الانجليزي، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية حاجته للراحة لمدة أسبوع.

وتواجد محمد محمد صلاح في العاصمة الإماراتية "أبوظبي" لقضاء إجازة قصيرة يتعافى خلالها من الاصابة التي تعرض لها في الكاحل، بجانب استلام جائزة "رجل العام" فى الشرق الأوسط من إحدى المجلات الشهيرة.

 

ليونيل ميسي

يغيب ليونيل ميسي عن المشاركة مع منتخب الارجنتين في مباراتي المانيا والاكوادور الوديتين بسبب عقوبة الإيقاف التي تعرض لها من جانب اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية.

وتأتى العقوبة الموقعة على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد التصريحات التى هاجم فيها اتحاد أمريكا الجنوبية، عقب لقاء تشيلى، فى مباراة تحديد المركز الثالث، ببطولة كوبا أمريكا الأخيرة فى البرازيل.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وكان البرغوث الارجنتيني قد تعرض للطرد، خلال مواجهة تشيلى، ليخرج ميسي، عقب نهاية المباراة، مهاجما اتحاد أمريكا الجنوبية، متهما إياه بالفساد ومحاباة البرازيل من أجل التتويج بلقب كوبا امريكا.

وتعد فترة التوقف الدولية بمثابة فرصة مثالية لميسي من أجل شحن طاقته مجدداً ومواصلة التعافي من الاصابة العضلية التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، لاسيما وأن برشلونة سيكون على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل أمام ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو التي تجمعهما بملعب "كامب نو"، يوم 26 أكتوبر الجاري ضمن منافسات الدوري الاسباني "الليجا".

 

بوجبا

بول بوجبا لاعب وسط منتخب فرنسا ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إستغل فترة التوقف الدولية للسفر إلى مدينة "دبي" الإماراتية، لمواصلة التعافي من إصابة في القدم تسببت في استبعاده من تشكيلة الفريق في خمس مباريات من أصل 7، وسيبقى بوجبا في "دبى" حتى الأسبوع المقبل قبل الالتحاق بتدريبات "الشياطين الحمر" استعداداً لمواجهة القمة أمام ليفربول.

بوجبا
بوجبا

 

ميلان الايطالي

استغلت الأندية الأوروبية بدء فترة التوقف الدولية للتخلص من مدربيها بعد البداية المتواضعة لموسمها الكروى بمختلف دوريات اوروبا.

ومن بين تلك الاندية، نادي ميلان الذي أعلن إقالة ماركو جيامباولو المدير الفني للفريق من منصبه بسبب تراجع نتائج الفريق في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

ماركو جيامباولو
ماركو جيامباولو

وتولى جيامباولو تدريب فريق ميلان الصيف الماضى خلفا لجينارو جاتوزو، لكنه حقق نتائج باهتة بعدما حقق 3 انتصارات وخسر فى 4 مباريات، ليحتل ميلان المركز الـ 13 على جدول ترتيب الدوري الإيطالى "الكالتشيو" برصيد 9 نقاط.

وتولى ستيفانو بيولي تدريب ميلان، حيث تعقد الجماهير عليه الآمال لإنتشال الفريق من الأزمة التي يمر بها في الوقت الحالي.

 

سامبدوريا الايطالي

نادي سامبدوريا يعد من الاندية التي إستفادت من فترة التوقف الدولي للتخلص من أوزيبيو دى فرانشيسكو المدير الفني للفريق والذي تمت إقالته من منصبه بعد مرور 7 مراحل على انطلاق النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإيطالى "الكالتشيو".

وكان دي فرانشيسكو قد تولى تدريب سامبدوريا مطلع هذا الموسم، وبالتحديد في يونيو الماضي لمدة 3 سنوات.

دي فرانشيسكو
دي فرانشيسكو

ويحتل "السامب" المركز الأخير فى جدول ترتيب الدوري الإيطالى برصيد 3 نقاط فقط، كما أن لديه أسوأ خط هجوم بإحرازه 4 أهداف فقط، إلى جانب أسوأ خط دفاع بتلقي 16 هدفًا حتى الآن.

وتحدثت تقارير صحفية إيطالية، أن كلاوديو رانييري المدير الفني السابق لنادي ليستر سيتي الإنجليزي، وروما الايطالي، هو المدرب القادم لنادي سامبدوريا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة