كوريا الجنوبية ترحب باستئناف المفاوضات الأمريكية - الكورية الشمالية

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 01:46 م
كوريا الجنوبية ترحب باستئناف المفاوضات الأمريكية - الكورية الشمالية رئيس كوريا الجنوبية وزعيم كوريا الشماليه
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الرئاسة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بقرار استئناف المفاوضات النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.. معربة عن أملها فى أن تؤدى المحادثات إلى سلام مستدام فى شبه الجزيرة الكورية.

وأعربت الرئاسة -فى بيان صحفى أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية- عن ترحيبها بالاتفاق بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بشأن إجراء مفاوضات على مستوى العمل يوم 5 أكتوبر.

وأضافت الرئاسة الكورية الجنوبية فى بيانها "نأمل فى أن يتمكن الجانبان من إحراز تقدم عملى فى المفاوضات على مستوى العمل لاستكمال عملية النزع النووى لشبه الجزيرة الكورية وإحلال السلام المستدام فيها".

وجاء البيان بعد وقت قصير من إعلان بيونج يانج أنها اتفقت مع واشنطن على إجراء مفاوضات على مستوى العمل بعد يوم واحد من إجراء اتصال أولى بين الجانبين.

ولم تحدد كوريا الشمالية فى إعلانها المكان المقترح لعقد الاجتماع.

يُشار إلى أن مفاوضات النزع النووى بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة كانت قد توقفت منذ فبراير الماضى بعد انتهاء القمة الثانية بين الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون والرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى عقدت فى فيتنام دون التوصل لأى اتفاق، وكانت القمة الأولى بين الجانبين قد عقدت فى سنغافورة فى يونيو 2018.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة