"الحياة اليوم".. مقدمة نارية لـ"خالد أبو بكر" عن وعى الشعب ومواجهة قطر وتركيا "وأرجوزات" الإخوان.. وكواليس مشاركة مصر بالجمعية العامة للأمم المتحدة.. وعبد الحليم قنديل: حكم الإخوان أشبه بـ"زيت الخروع"

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 01:26 ص
"الحياة اليوم".. مقدمة نارية لـ"خالد أبو بكر" عن وعى الشعب ومواجهة قطر وتركيا "وأرجوزات" الإخوان.. وكواليس مشاركة مصر بالجمعية العامة للأمم المتحدة.. وعبد الحليم قنديل: حكم الإخوان أشبه بـ"زيت الخروع" برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها، وكواليس وحصاد مشاركة مصر بالجمعية العامة الـ 74  للأمم المتحدة.

 

مقدمة نارية لـ"خالد أبو بكر" عن وعى الشعب ومواجهة قطر وتركيا "وأرجوزات" الإخوان

قال خالد ابو بكر، إن هناك دول وأجهزة مخابرات تعمل ضد مصر، متمثلة فى قطر وتركيا،  مضيفًا:"محمد ناصر ومعتز مطر ومحمد على، وهؤلاء تافهين وأراجوزات.. تحدثوا عن مخابرات قطر وتركيا وأموالهم والحرب الحقيقية معهم، والباقى ماريونت وعرائس يحركونها، وأؤكد أنهم لن يخترقوا العلاقة بين الرئيس والجيش والشعب، ونحن مكملين معا بلدنا بإيمان وعقيدة وبكرة إن شاء الله أحسن".

 

وأضاف خالد أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن قطر وتركيا لا يريدان الاستقرار لمصر، ويريدان اغتيال الرئيس السيسى والموضوع ليس مجرد محمد على، مستطردًا: "رئيس الدولة لا يملك قرار التصالح مع الإخوان، دا قرار شعب، ومصريين أولادهم استشهدوا.. بعين الإخوان يرجعوا لحكم مصر تانى".

 

وأشار إلى أن الإخوان حاولوا ضرب الرئيس عبد الفتاح فى عدة أمور ومنها النزاهة، مضيفا: "أقسم بالله لم تشهد مصر رئيسا نزيهًا ويحافظ على المال العام مثل الرئيس عبد الفتاح السيسى".

 

وشدد "أبو بكر"، على أن مصر تشهد حركة تنمية كبيرة، منوها بأن هناك فرق بين الرئيس السيسى عندما دخل الأمم المتحدة فى 2014، والرئيس السيسى في الأمم المتحدة 2019، معقبا: "فى فرق كبير أوى بين وضعنا فى 2014 ومحدش عارف إيه اللى هيحصل فى مصر، وبين 2019 وإحنا راسنا مرفوعة، وكل العالم بينظر لنا نظرة مختلفة.

 

وأكد: "الشعب فى هذه المرة هو من حمى الرئيس والأجهزة، وكان هناك حالة من الأيمان وعقيدة بالوقوف بجوار الوطن، موضحًا أن عبد الفتاح السيسى بالنسبة للبيوت المصرية أمل ومشروع اشترك فيه كل الناس.

 

وأشاد "أبو بكر" بالدور الذى قامت به أجهزة الدولة ووزارة الداخلية فى مواجهة دعوات التظاهر، مضيفًا :"هناك حالة من الصمود والثقة بالنفس والأجهزة والداخلية المصرية قامت بدور رائع فى مواجهة دعوات الإخوان الفاشلة، وما قامت به مصر يوم الجمعة يدعو للفرح، وهذا الأمر  دليل على سلامة الموقف المصرى، عشان من جوانا مقتنعين ومؤمنين إن عبد الفتاح السيسى موجود بإرادة الناس".

كما أثنى على دور وسائل الإعلام المصرية، قائلًا: إن الإعلام كان مدركًا ومقتنعًا بما يحدث وضرورة الوقوف بجوار الوطن، واحترام الأمور المتعلقة بالأمن القومى.

 

 

كواليس وحصاد مشاركة مصر بالجمعية العامة الـ74 للأمم المتحدة

 

وكشف خالد أبو بكر، كواليس وحصاد مشاركة مصر فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدا أن كل خطوة خلال تلك الزيارة كانت مدروسة بدقة، ومؤسسة الرئاسة كانت تريد أن يرى الإعلام ماذا يفعل الرئيس.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه، إنه تم دعوة الإعلاميين لحضور اجتماع الرئيس السيسى مع رؤساء الشركات الكبرى على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.

 

وذكر أن الجلسة الأولى تضمنت حضور 25 رجل أعمال أمريكى ثم دخل الإعلاميين للجلوس مع هؤلاء المستثمرين، وتتضمن اللقاءات أسئلة وحوارات هامة مع رجال الأعمال الأمريكيين، مضيفًا: "انطباعات رجال الأعمال كانت جيدة جدًا، والرئيس السيسى كان ملمًا بمشكلات الشركات الأجنبية فى مصر، تحدث معهم حديث عملى وتضمن خلاصة العمل والفكر المصرى ومزايا الاستثمار فى مصر".

 

وأكد أن اجتماعات الرئيس كانت تحمل كثيرًا من الوضوح والشفافية امام وسائل الإعلام المختلفة، مضيفًا: " ردود الرئيس كانت قوية وواضحة، وبمنتهى الشفافية ومفيش حاجة نخبيها، واستمدينا الثقة من الرئيس، وكانت يتحدث بثبات انفعالى غير طبيعى".

 

خالد أبو بكر لـ"النواب": سقف طموح المصريين ارتفع..والناس محتاجة اللى يطبطب عليها

 

وطالب خالد أبو بكر، أعضاء مجلس النواب بضرورة الاستماع والاستجابة بشكل أكبر لأهالى دوائرهم، موضحًا أن سقف التوقعات وطموحات المصريين ارتفع بشكل كبير.

 

وقال خالد أبو بكر،: "مش عاوزين نشوف النواب بعيدة عن الناس والشارع، ونعلم أن البرلمان المصرى قدم دور عظيم، ولكن لا بد من التوعية والاستماع والاستجابة للغلابة والتواجد معهم على الأرض".

وواصل: " سقف طموحات الشعب المصرى ارتفع، والناس محتاجة اللى يطبطب عليها، والنائب عارف دائرته كويس، وعارف فين المشكلة ونتوقع دورة برلمانية ناجحة، ونتمنى أن يكون كل النواب عند حسن ظن كل المواطنين، وما حدث فى مصر الفترة الماضية كفيل أن يكون دافعًا لكل هؤلاء للعمل أكثر وأكثر لصالح دوائرهم".

 

 

 

عبد الحليم قنديل: حكم الإخوان أشبه بـ"زيت الخروع".. ويجب "كنس" الجماعات الدينية

 

وصف الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، فترة حكم الإخوان لمصر بأنها أشبه بـ"زيت الخروع"، معقبًا :"كان لازم البلد تشربها عشان مصارينها تنضف".

وقال قنديل" خلال حواره مع خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم"، إن سياسة الإخوان تعمل على الترويج لسياسات دول أخرى لتحقيق ثروات طائلة، مؤكدًا أن الجيش المصرى يمثل جميع أطياف المجتمع وفئاته.

 

وأضاف أن الإخوان تقوم دائما بعمل الثورات المضادة بامتياز، مستطردًا: "من لا يفهم ماضيه يكتب عليه أن يعيد مآسيه مرة أخرى، وتنبأت بسقوط الإخوان فى ميدان التحرير بعد فترة بسيطة من توليهم الحكم، وبالفعل اكتشف الشعب المصرى زيف الإخوان خلال فترة حكمهم".

 

وأوضح أن كل الجماعات الدينية من الإخوان والدعوة السلفية وغيرهما، يجب أن "تكنس" ، لأنها شتت أذهان المسلمين، مضيفًا :"الشعب نزع ثقته من الإخوان ومن المستحيل عودتهم للمشهد، شعبيهم انهارت بالفعل، والفترة السابقة أكدت فشلهم فى كل شيء".

 

هانى حمودة: القانون ينظم حق التظاهر والدعوات الأخيرة من شخصيات محرضة

 

أكد المستشار هانى حمودة، المحامى بالنقض، أن القانون ينظم حق التظاهر وهناك إجراءات يجب الالتزام بها، ومن حق أى كيان التقدم بطلب وبحسب الموافقة يمكن اللجوء للمحكمة.

 

وتابع حمودة خلال حواره إلى برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبوبكر، على قناة الحياة، أن المشهد اليوم لا يوجد به قضايا بتهمة التظاهر الذى يكفله الدستور، بل ما يحدث يدخل ضمن نطاق التحريات والتسجيلات لأن الدعوات للتظاهر كانت عبر شخصيات محرضة في تركيا وقطر.

 

ولفت المحامي بالنقض، إلى أنه لا يمكن تصنيف تركيا وقطر وقنواتهم في موقف أنهم دول عادية لأنهم في مقام العداء مع الدولة المصرية وهناك تعارضًا في المصالح بين البلدين، لأن النظامين – في الدوحة وأنقرة - إخوانيين بامتياز، وبالتالي من يدعو من هناك للتظاهر أو الثورة في مصر ويتبنى أحد هذا التوجه يدخل ضمن دائرة التحريات، خاصةً وأن هناك تسجيلات لهذه الشخصيات المحرضة تؤكد وجود دعوات لإراقة الدماء.

 

أوضح حمودة أن قيود التظاهر تقدرها الدولة الرسمية، ولهذا يجب اللجوء للقنوات الشرعية عند القيام بمظاهرة، ولو كانت الظروف تسمح بذلك فأهلًا وسهلًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة