أكرم القصاص - علا الشافعي

الآثار: تعيين مساعد شاب للوزير وإضافة بندين جديدين على قانون الآثار

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 05:06 م
الآثار: تعيين مساعد شاب للوزير وإضافة بندين جديدين على قانون الآثار إيمان زيدان مساعد وزير الآثار للشئون المالية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الآثار إن هناك عددا من القطع الأثرية المصرية المهربة للخارج ستعود خلال الشهور القليلة المقبلة، مشددة على أن هناك اهتماما خاصا من الدولة المصرية بملف عودة الآثار المصرية التى خرجت بطرق غير شرعية.

 

وأضافت الوزارة: "هناك توصيات واهتمام بالانتهاء من المشروعات الأثرية الكبرى مثل المتحف الكبير والمتحف القومى للحضارة من جانب القيادة السياسية، وهى فرصة للانتهاء من أكبر من عدد من الملفات العالقة منذ سنوات".

 

ولفتت وزارة الآثار إلى أنه تمت إضافة بندين جديدين على قانون الآثار الجديد، الأول خاص بحيازة الآثار المصرية والثانى خاص بعقوبات تسلق الآثار مثل الأهرامات، موضحة أن القانون تمت الموافقة عليه من جانب مجلس الوزراء، وتم رفعه إلى مجلس الوزراء لإقراره.

 

وكشفت الوزارة أنه تم إصدار 3 قرارات إدارية، تهدف إلى خدمة العمل ورفع كفاءته؛ حيث تم تكليف أحمد عبيد بالعمل مساعدا لوزير الآثار للشئون الفنية ومكتب الوزير، خلفا عن الدكتور مصطفى أمين بعد بلوغه السن القانونية للمعاش فى شهر نوفمبر، ومن أهم تكليفاته الإشراف العام على مكتب الوزير، ومساعدة الوزير فى الإشراف على تنفيذ سياسات الوزارة الخاصة بكل الأعمال المالية والإدارية والقانونية والأثرية بالوزارة، والتنسيق بين قطاعات الوزارة المختلفة.

 

وفى نفس السياق أصدرت وزارة الآثار قرارا بتكليف إيمان زيدان للعمل مساعدا لوزير الآثار لتنمية الموارد المالية والاستثمار، بحيث يكون من مهامها الإشراف العام على وحدة تنمية الموارد المالية بالوزارة، ووضع السياسات اللازمة لزيادة المورارد المالية، وإعداد وتطوير اللوائح الخاصة بالزعاية التجارية، وأيضا دراسة الفرص الاستثمارية الواردة للوزارة، وغيرها من مهام ذات صلة، وأكدت الوازرة أن اختيار إيمان زيدان، صاحبة الـ33 عاما، يأتى من منطلق إعطاء الفرصة للكوادر الشابة داخل الوزارة.

 

كما تم إصدار قرار بتكليف إلهام صلاح الدين بالعمل مستشارا لوزير الآثار لشئون المتاحف الجديدة، على أن تستكمل الإشراف الكامل على متاحف الغردفة وكفر الشيخ وشرم الشيخ، حتى افتتاحهم خلال الشهور الأربعة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة