أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الوادى الجديد يقرر غلق مدرسة إعدادى فى الخارجة.. قوتها 3 طالبات

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 07:01 ص
محافظ الوادى الجديد يقرر غلق مدرسة إعدادى فى الخارجة.. قوتها 3 طالبات محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إغلاق مدرسة جناح للتعليم الأساسي بالخارجة، وذلك لعدم وجود طلاب بالمدرسة، سوى 3 طالبات بالصف الثالث الإعدادى. 
 

وقال الزملوط، أن هذا القرار يأتي تفادياَ، لإهدار المال العام وحسن سير العملية التعليمية، خاصة أن الطالبات المقيدات بالمدرسة من أبناء مدينة الخارجة وقرية بورسعيد، وغير مقيمات بقرية جناح، ووجه المحافظ بنقل الطالبات لمدارس قريبة من محل إقامتهم، وإعادة توزيع المعلمين بالمدرسة- والبالغ عددهم 25 معلما - لسد العجز بالمدارس التى تتطلب ذلك.

وفي سياق متصل، شهدت حنان مجدي نائب محافظ الوادى الجديد، بروفات فريق الموهوبين بالتربية والتعليم، وذلك استعداداَ للمشاركة باحتفالات المحافظة بالعيد القومى فى الثالث من أكتوبر الحالى، وذلك بحضور الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وتم استعراض الفقرات الفنية المتنوعة التى سيتم تأديتها بحضور ضيوف المحافظة، وخاصة الفقرات المستوحاة من التراث الواحاتى، حيث أشادت نائب المحافظ بمواهب المشاركين من الطلاب، والجهد المبذول من القائمين على التدريب للظهور بالمظهر اللائق بالمحافظة.

وفى سياق آخر، وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بتعميم و تدريب الوحدات المحلية على تنفيذ تجربة إنشاء صوب زراعية من الخامات البيئية من مخلفات النخيل، وذلك بعد نجاح التجربة التى تم تنفيذها بنجاح لأول مرة بمركز الداخلة على مساحه 395 متر مربع، وبدء جنى أولى ثمارها.

وأوضح الزملوط، أن هذه التجربة تساهم فى التخلص الآمن من المخلفات الزراعية، وإعادة استخدامها وتجنب مخاطر الحرائق الناتجة عنها، كما أنها مثالية للشباب الراغب فى إقامة مشروعات زراعية، نظرا لانخفاض تكلفتها مقارنة بالصوب الزراعية التقليدية بنسبة تقترب من 70٪.

WhatsApp Image 2019-10-03 at 7.44.59 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-10-03 at 7.45.00 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-10-03 at 7.45.01 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة