أكرم القصاص - علا الشافعي

زعيم الأغلبية الجمهورية فى الكونجرس: لا يوجد بديل عن مسائلة ترامب

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 05:20 ص
زعيم الأغلبية الجمهورية فى الكونجرس: لا يوجد بديل عن مسائلة ترامب السناتور ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية فى مجلس الشيوخ الأمريكى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السناتور ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، يوم الاثنين إنه لن يكون أمامه "أى خيار" سوى مساءلة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إذا قرر مجلس النواب ذلك.

 

وبدأ مجلس النواب الذى يهيمن عليه الديمقراطيون تحقيق مساءلة ضد الرئيس الجمهورى يوم الثلاثاء بعدما أثارت شكوى سرية مخاوف من أنه ربما حاول استغلال مساعدات أمريكية بقيمة تصل إلى نحو 400 مليون دولار مقابل الحصول على خدمة سياسية من الزعيم الأوكراني.

 

وقال ماكونيل لشبكة (سي.إن.بي.سي) "لن يكون لدى أى خيار سوى القيام بذلك"، وإذا وافق مجلس النواب على توجيه اتهامات ضد الرئيس فإن هذه العملية تُرفع إلى مجلس الشيوخ الذى ينفذ المساءلة لتحديد ما اقترفه الرئيس.

 

وقال ماكونيل "وفقا لقواعد مجلس الشيوخ، نحن مطالبون بالمضى فى ذلك إذا قرر مجلس النواب السير فى هذا الطريق". وأضاف "قواعد المساءلة بمجلس الشيوخ واضحة تماما".

 

ووفقا لأحد مساعدى ماكونيل، فإن بإمكان أى سناتور السعى لإلغاء توجيه الاتهامات فى المراحل الأولى من إجراءات المساءلة لكن ذلك يتطلب تصويتا من مجلس الشيوخ.

 

كانت تكهنات أشارت إلى أن ماكونيل، الذى يدافع عن زميله فى الحزب الجمهورى ترامب، ربما يجد سبيلا لتجنب مساءلة مجلس الشيوخ له. ويتحكم زعيم الأغلبية بالمجلس فى الموضوعات التى يتم طرحها كما أنه يحدد مواعيد مناقشتها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة