رئيس "القومية للأنفاق": افتتاح 3 محطات مترو جديدة بالخط الثالث قبل نهاية العام.. ولا نعتزم زيادة أسعار التذاكر للجمهور مع التشغيل.. وإنهاء تنفيذ المترو من محطة هشام بركات حتى "عدلى منصور" بالسلام إبريل المقبل

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 08:00 ص
رئيس "القومية للأنفاق": افتتاح 3 محطات مترو جديدة بالخط الثالث قبل نهاية العام.. ولا نعتزم زيادة أسعار التذاكر للجمهور مع التشغيل.. وإنهاء تنفيذ المترو من محطة هشام بركات حتى "عدلى منصور" بالسلام إبريل المقبل القومية للأنفاق تفتتح 3 محطات مترو جديدة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عصام والى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق أنه مخطط الانتهاء من تنفيذ 3 محطات جديدة ضمن المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو قبل نهاية العام الجارى وهى "هليوبوليس" و"النزهة1" و"هشام بركات"، وإنه يجرى إنهاء الاستعدادات النهائية لافتتاح أولى هذه المحطات نهاية شهر أكتوبر وهى محطة هليوبوليس، على أن يتم إنهاء تنفيذ وافتتاح المحطتين المتبقتين نهاية ديسمبر.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق لـ"اليوم السابع" أنه لن يتم زيادة أسعار تذاكر المترو مع افتتاح المحطات الثلاث الجديدة، ولا يوجد أى نية لتحريك أسعار التذاكر خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أنه مخطط الإنتهاء من تنفيذ وافتتاح باقى محطات الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث من محطة هشام بركات بالنزهة 2 حتى محطة عدلى منصور بالسلام خلال إبريل المقبل.

وقال رئيس الهيئة القومية لأنفاق أنه يجرى إنهاء أعمال التشطيبات بالمحطة ومراجعة وسائل الأمان والسلامة بمحطات هليوبوليس وهشام بركات وعدلى منصور تمهيدا لفتحها أمام الجمهور قبل نهاية العام الجارى، حيث سيسمح بتوقف القطارات فى محطة هليوبوليس مع مد مسير قطارات الخط الثالث لتصل إلى محطة هشام بركات.

وأوضح والى أن محطة هليوبوليس التى تأتى مباشرة بعد محطة هارون أولى محطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث لا تتوقف القطارات بها حاليا، حيث تواصل رحلتها حتى محطة نادى الشمس التى تليها بمحطتين بسبب تأخر إنهاء تنفيذها مع باقى محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث الممتد من هارون حتى محطة النزهة 1 نتيجة تأخر استلام موقعها فى بداية المشروع واستصدار تصاريح تحويلات المرافق المتعارضة معها.

 ولفت والى إلى أن محطة هليوبوليس الأكبر فى الشرق الأوسط وأفريقيا مع محطتى النزهة 1 وهشام بركات منفذين وفق أحدث المواصفات بالعالم وسيكونوا مزودين بماكينة صراف آلى لبيع تذاكر المترو بجانب شبابيك حجز التذاكر الموجودة بكل محطة، وكل محطة من المحطات الثلاث مكيفة بمستوياتها، لافتا إلى أن الهيئة تنفذ برنامج زمنى مضغوط لسرعة إنهاء تنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث.

 يذكر أن محطتى هليوبولس والنزهة1 تقوم بتنفيذهما تحالف فرنسى مصرى تقوده شركة فينسى الفرنسية، فيما يقوم بتنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث الممتد من محطة هشام بركات بالنزهة حتى محطة عدلى منصور بالسلام تحالف من الشركات المصرية 100% ويضم هذا الجزء الممتد بطول 6.35 كم 5 محطات علوية منفذة عبر جسم علوى عبارة عن كوبرى ممتد وهى محطات هشام بركات  وقباء وعمر بن الخطاب والهايكستب والمحطة التبادلية عدلى منصور بجوار موقف العاشر حيث الربط مع مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة