أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" بجامعة القناة.. اليوم

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 03:00 ص
انطلاق المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" بجامعة القناة.. اليوم الدكتور طارق راشد رحمي رئيس الجامعة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الثلاثاء، بجامعة قناة السويس، ومن داخل معامل الاقتصاد المنزلى بكلية التربية، المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر".

وأكد الدكتور طارق راشد رحمى رئيس الجامعة، على أن مشاركة الجامعة بالمبادرة يمثل تعزيزا لدورها المجتمعى الأصيل، واستراتيجيتها الواضحة فى خدمة وتنمية المجتمع، وأن المبادرة تهدف لتوظيف الإمكانات العلمية والبشرية فى تطوير الصناعة، والنهوض بها، من خلال تأهيل الكوادرالفنية لمواكبة احتياجات سوق العمل، والمساهمة فى حل مشكلة البطالة من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتنطلق المبادرة من داخل جامعة قناة السويس بإشراف الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى، وذلك من خلال سلسلة دورات تدريبية وورش عمل مجانية مقسمة على محاضرات وساعات تدريبية محددة.

وتشارك بها كليات التربية، والزراعة، والطب البيطرى، والحاسبات والمعلومات والهندسة بخطة تدريبية زمنية تستمر من أول اكتوبر 2019 وحتى أواخر مارس2020، وتستهدف المبادرة الاستغلال الأمثل للطاقات البشرية، وتوظيفها في الابتكار، والإنتاج وتنمية المجتمع.

كما تهدف لتوفير العمالة المدربة والتكيف مع التغيير فى احتياجات سوق العمل، والقضاء على البطالة، مع تمكين المرأة وتشجيعها على ريادة الأعمال وإقامة المشروعات الإنتاجية الصغيرة بأقل تكلفة، والتأكيد على قيمة المشروعات الصغيرة و دورها فى رفع المستوى الاقتصادى للأسر المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة