أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. كل ما تريد معرفته عن ملعب مباراة الإسماعيلى ومازيمبى

الأربعاء، 09 يناير 2019 04:50 م
فيديو.. كل ما تريد معرفته عن ملعب مباراة الإسماعيلى ومازيمبى ملعب مازيمبى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد ملعب مازيمبى الذى يستضيف الإسماعيلى فى المباراة الأفريقية المقبلة، واحدًا من أهم الملاعب الكونغولية.

ويستهل الدراويش مشواره بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، عندما يحل ضيفًا على النادى الكونغولى يوم السبت المقبل، على الملعب الرئيسى لمدينة لوبومباشى.

وافتتح مسئولو النادى هذا الملعب عام 2012، ويتسع لأكثر من 19 آلفًا و500 مشجع من ضمنهم 6 آلاف مقعد للشخصيات المهمة بالإضافة إلى مقصورة رجال الإعلام.

وقد تم إنشاء الملعب بطريقة اقتصادية تواكب البلاد الأوروبية مع وجود وأماكن لبيع منتجات الفريق الرياضية بالإضافة إلى حمام سباحة ومركز تأهيل بدنى.

ويظهر استاد مازيمبي، مقسم لثلاثة ملاعب مصغرة بعرض الملعب للاستفادة منه فى الجوانب الفنية والتكتيكية بالإضافة إلى استخدامه ملاعب للناشئين.

ويعد فريقا الزمالك والأهلى المصريين، من أوائل الأندية الأفريقية التى خاضت مباريات ضد مازيمبى فى البطولات القارية على هذا الملعب.

ولعب الفريق الكونغولى ضمن منافسات دورى الأبطال ضد تشيلسى الغانى ثم الزمالك يليه الأهلى بدور المجموعات عقب أسابيع قليلة من افتتاح الاستاد.

كما لعب سموحة السكندرى على هذا الملعب خلال منافسات دورى أبطال أفريقيا عام 2015، بينما التقى فريق مصر المقاصة مع دون بوسكو الكونغولى فى إطار دور الـ32 بكأس الكونفدرالية عام 2016.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة