أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد حقن الدهون

الأربعاء، 09 يناير 2019 05:00 ص
فوائد حقن الدهون حقن الدهون
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كما هو الحال مع جميع العلاجات التجميلية ، يحمل نقل الدهون مخاطر (مهما كانت طفيفة) إلى جانب الفوائد التى تشمل تصحيح عيوب الوجه وإضافة الحجم بمادة ذاتية غير مسببة للحساسية (أي من جسم المريض نفسه).

حقن الدهون
حقن الدهون

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “docshop” من المهم النظر في مخاطر وفوائد نقل الدهون قبل اختيار الخضوع لهذا الإجراء، وتتم تقديم الفوائد أدناه:

فوائد نقل الدهون في الوجه
 

حقن الدهون هو علاج تجميلي طبيعي ويدوم طويلاً وآمن، وأصبح نقل الدهون وسيلة مفضلة لتحسين حجم الوجه بالنسبة للمرضى الذين لديهم حساسية لمواد حشو الجلد التقليدية مثل الكولاجين المشتق من الأبقار.

وواحدة من أكبر فوائد تعزيز الحجم هى من خلال حقن الدهون وهو أنه لا توجد أي فرصة لرد فعل الحساسية السلبية.

حقن الدهون
حقن الدهون

 

وحتى المنتجات الحديثة لتجديد شباب الوجه ، مثل تلك التي تستخدم حمض الهيالورونيك ، تحمل مخاطر طفيفة من رد الفعل لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية متعددة، ويشعر العديد من المرضى بأمان أكثر باستخدام نقل الدهون حتى لا تقلق بشأن رد الفعل.

سبب آخر شائع لاختيار نقل / حقن الدهون هو مدة نتائج الإجراء، وعلى الرغم من أن 65٪ من الدهون المحقونة سيتم امتصاصها في الجسم في غضون بضعة أشهر من الحقن الدهني ، إلا أن النسبة الباقية 35٪ ستستمر لسنوات، وللحصول على نتائج دائمة يختار العديد من المرضى الحصول على نقل الدهون على مدار بضعة أشهر.

حقن الدهون.. هل يمكن استخدام دهون شخص فى حقن جسم آخر؟.. دكتور وائل غانم يجب
 

يعانى الكثير من الأشخاص من وجود أماكن نحيفة ونحيلة فى الجسم أو الوجه، لذلك يلجأون إلى عملية حقن الدهون، ولا يلجأ إلى هذه العملية النساء فقط ولكن يلجأ إليها الرجال أيضًا من أجل الحصول على جسم وقوام متناسق، خاصة وأن العملية لا تستغرق سوى نصف ساعة أو أكثر قليلاً.

الدكتور وائل غانم
الدكتور وائل غانم

 

متى نلجأ لحقن الدهون؟
 

ويوضح الدكتور وائل غانم، استشارى جراحة التجميل وإصلاح العيوب الخلقية، مؤسس مركز أوركيد لجراحة التجميل، أن عملية حقن الدهون، هى عبارة عن جراحة بسيطة جدًا، حيث يتم من خلالها شفط الدهون من الشخص نفسه ونقلها أو حقنها فى الأماكن النحيفة، ويتم شفط هذه الدهون من أماكن محددة مثل دهون البطن أو الفخذ.

استخدام دهون شخص آخر
 

وأكد الدكتور وائل غام، لـ "اليوم السابع"، أنه لا يمكن إطلاقًا استخدام دهون شخص لحقنها فى شخص آخر، لأن الدهون يجب أن تكون ذاتية من الشخص وإليه، مشيرًا إلى أنه لكى تتم عملية حقن الدهونبنجاح يجب أن يراعى ويتأكد الطبيب الذى يجرى العملية من استخدام أعلى معايير التعقيم الطبى، قائلاً: "فى عملية حقن الدهون يتم شفط الدهون من الجسم بجهاز معين وحقنها فى مكان آخر، لذلك فى هذه الفترة القصيرة ما بين الشفط والحقن يجب ألا تصاب الدهون بأى ميكروب قد يكون موجود فى الجو".

أهمية التعقيم فى عملية حقن الدهون
 

وأوضح استشارى جراحة التجميل وإصلاح العيوب الخلقية، أنه إذا لم يستخدم الطبيب المعالج أعلى وأحدث معايير التعقيم، فإن الدهون التى سيتم حقنها فى الجسم قد تصاب ببكتيريا ومن ثم حدوث التهابات ومضاعفات خطيرة للمريض بعد أن تدخل جسمه هذه البكتيريا عن طريق الدهون المحقونة، مشيرًا إلى أن عملية حقن الدهون يمكن أن نطلق عليها عملية "السهل الممتنع"، لأنها عملية سهلة جدًا ولا تحتاج فتح جراحى كبير فمن خلال فتحات صغيرة جدًا يتم سحب الدهون وحقنها مرة أخرى بفتحات مماثلة ولكن الأصعب هو الحفاظ على هذه الدهون دون أن يصيبها أى بكتيريا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة