روسيا: لا نية لنشر قواتنا فى أفغانستان

الأربعاء، 09 يناير 2019 12:19 م
روسيا: لا نية لنشر قواتنا فى أفغانستان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استبعد نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف، بشكل قاطع، اليوم الأربعاء، أى نية لبلاده لنشر قواتها فى أفغانستان.

وقال ريابكوف، فى تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، تعليقا على إمكانية إرسال قوات روسية إلى أفغانستان: "أعتقد أن هذا الأمر مستبعد على الإطلاق، لا نرى أى مبرر للنظر فى مثل هذه الخطوة".

وأضاف "أن روسيا تتعاون مع الحكومة الأفغانية فى الشأن الأمنى منذ زمن، وهذا التعاون يتعزز ويزداد زخما ويمتد إلى مجالات لم يشملها سابقا.. لكن حضورنا العسكرى فى أفغانستان ليس من الخيارات المطروحة، وأستبعد ذلك كليا".

وتشهد أفغانستان منذ سنوات نزاعا داميا بين الحكومة وحركة طالبان المتشددة، التى وسع مسلحوها مؤخرا رقعة سيطرتهم على مناطق ريفية، كما شنوا هجمات على مدن كبيرة فى البلاد، فيما تمكن تنظيم "داعش" الإرهابى فى الآونة الأخيرة من تعزيز نفوذه فى أفغانستان أيضا.

من ناحية أخرى حذر نائب وزير الخارجية الروسى، سيرجى ريابكوف، الولايات المتحدة من مغبة اعتماد الخيار العسكرى فى التعامل مع فنزويلا.

وأعرب ريابكوف، فى تصريحات صحفية نقلتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن قلق روسيا، إزاء محاولات الولايات المتحدة تعزيز جبهة معادية لفنزويلا تضم دولا فى أمريكا اللاتينية، مضيفا أنه: "بالرغم من الصراع الشرس مع كراكاس، تستبعد حتى حكومات الدول اللاتينية الأكثر انتقادا لها، خيار التدخل العسكرى فى شؤون فنزويلا".

وشدد الدبلوماسى الروسى على أن محاولة لجوء واشنطن إلى القوة ستمثل تطورا كارثيا.

وكان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو قد عقد قبل أيام اجتماعات مع العديد من المسؤولين فى أمريكا اللاتينية، بينهم رئيس كولومبيا إيفان دوكى، ووزير خارجية بيرو، لتشديد الضغط على كراكاس بهدف "إعادة الديمقراطية إلى فنزويلا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة