رئيس وزراء إيطاليا: النساء والأطفال العالقين فى البحر حالة استثنائية

الأربعاء، 09 يناير 2019 12:16 م
رئيس وزراء إيطاليا: النساء والأطفال العالقين فى البحر حالة استثنائية رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألمح رئيس الوزراء الإيطالى، جوزيبى كونتى، إلى إمكانية استقبال بلاده لنساء وأطفال، ضمن 49 مهاجرا أنقذتهم سفينتين ألمانيتين الشهر الماضى وظلوا عالقين بمياه المتوسط.

 

وقال كونتى، فى لقاء مع برنامج لقناة التلفزة العامة الأولى يبث فى وقت لاحق مساء الثلاثاء، إن من على متن سفينتى (سى ووتش) و (سى آى) من نساء وأطفال هم حالة استثنائية ظلوا عالقين فى البحر لأكثر من أسبوعين، وأضاف "أنا لا أريد عدم الالتزام  بخط الحكومة، لكن أعتقد أن إيطاليا بوسعها استقبال القليل من النساء والأطفال".

 

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية، فقد أصر وزير الداخلية على عدم استعداد بلاده لاستقبال أى مهاجر، قال إن "سالفينى  يعبر عن خط تتفق معه الحكومة، ولكن إذا وضعنا هذه الحالة فى موضع الاستثناء، لا يمكن اتهام الحكومة بعدم الاتساق.

 

وفى سياق عام، أشار كونتى إلى أن "إيطاليا تبنت موقفا قويا يمثل انعطافا مقارنة بالماضى. لكن هذا الموقف واضح ومنظم: لإدارة التدفقات نحتاج إلى آلية أوروبية مشتركة".

 

وقال إن "خيبة الأمل قوية تجاه أوروبا، لا يمكننا ترجمة نقاط الالتقاء فى القمة الأوروبية الأولى (للحكومة الإيطالية الحالية) إلى آلية مشتركة، كل شخص يدعى أن يمتلك الحقيقة، والحقيقة التى لدينا هى محاربة الاتجار بالبشر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة