خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 أفكار برلمانية لاستثمار استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.. أبرزها عقد اتفاقيات تعاون اقتصادية وسياحية.. زيارات للتعرف على الحضارة المصرية.. الترويج لاستقرار الوضع الأمنى

الأربعاء، 09 يناير 2019 02:30 م
5 أفكار برلمانية لاستثمار استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.. أبرزها عقد اتفاقيات تعاون اقتصادية وسياحية.. زيارات للتعرف على الحضارة المصرية.. الترويج لاستقرار الوضع الأمنى أفكار برلمانية لاستثمار استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019
كتب أحمد عرفة – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، على أهمية استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، لما لها من خطوة هامة فى ظل الوقت الراهن، تساعد فى عودة الدولة لدورها الريادى فى المنطقة، مشددين على ضرورة وضع خطة كاملة لاستثمار هذا الحدث الضخم بما ينعكس بالإيجاب على مصر.

وفى البداية، قال النائب هشام مجدى، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، سيكون فرصة مهمة لإحداث حالة من التكامل بين مصر وعدد من دول القارة السمراء المشاركين فى تلك البطولة، إلى جانب أنه يمكن استغلال هذه البطولة فى عقد اتفاقيات تعاون سواء على المستوى الاقتصادى أو فى مجال السياحة.

وطالب عضو اللجنة الافريقية بمجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بضرورة استعداد وزارة السياحة لعمل خريطة سياحية لكافة المعالم المصرية، وتنظيم زيارات مجانية للأشقاء الأفارقة الذين سيأتون إلى مصر لتشجيع منتخباتهم للتعرف على الحضارة والتاريخ المصرى.

خريطة سياحية
 

وشدد عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، على ضرورة رسم خريطة سياحية للقارة الأفريقية بالكامل وليست مصر فقط، بحيث يكون هذا توطيدا للعلاقات وعمل شراكة سياحية بين مصر وعدد من الدول الإفريقية الأخرى.

ومن جانبه، تحدث النائب سامى رمضان، عضو مجلس النواب المستقل، عن كيفية استثمار مصر لاستضافتها لهذه البطولة الكبيرة، مشيرا إلى أنها فرصة طيبة لعودة الجمهور للمدرجات وأن تتكاتف كافة الألوان حول المنتخب لتشجيعه.

فرصة لعودة السياحية المصرية
 

ورأى عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن استضافة مصر لهذه البطولة فرصة كبيرة فى أن نعرف للجماهير الإفريقية معالمنا السياحية وحضارتنا وثقافتنا، بحيث تكون هذه البطولة فرصة لعودة السياحة المصرية من جديد.

ولفت عضو مجلس النواب المستقل، إلى أن استضافة مصر لهذه البطولة هى خطوة عظيمة تسعد الشعب المصرى المحب لكرة القدم، وتعيد الأجواء الجميلة لحصد مصر بطولات ثلاثة، ويؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان، والاستقرار وأنها قادرة على استضافة تلك الحدث الأفريقى الرياضى الضخم.

وأوضح عضو مستقل بمجلس النواب، أن هذه الخطوة أيضا تؤكد أن مصرنا الحبيبة العزيزة فى انطلاقة قوية اقتصادية ورياضية وهذا الحدث داعم قوى للسياحة ويرد على كل المشككين فى قدرة مصر على تنظيم البطولة، معربا عن أمله فى أن تخرج البطولة بالصورة التى تليق بمصر وشعب مصر.

وفى سياق متصل، قال النائب عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن استضافة مصر مونديال الأمم الأفريقية عام 2019، خطوة فى غاية الأهمية وتعكس استقرار الأوضاع داخل الدولة المصرية على المستوى الأفريقى والعالمى.

وأضاف "أبو اليزيد" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن مصر لديها من البنية التحتية القوية التى مكنتها من الفوز بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، التى تستطيع وتستوعب استضافة 24 منتخبا عالميا، بما يعكس حجم الإنجازات داخل مصر.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يتكاتف الجميع داخل مصر من حيث المؤسسات الرسمية والشعبية لإنجاح هذا الحدث الضخم، والعمل على استثمارها للترويج الخارجى حول استقرار الوضع الأمنى فى مصر.

وبدوره، طالب أسامة الشاهد، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، الجهات والوزارات المعنية بأهمية استغلال فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية فى يونيو 2019 سياحيا، مؤكدا أن هذا الحدث الكروى الهام يساهم بشكل كبير فى الترويج للسياحة المصرية بتنظيم برامج مميزة لزيارة الأماكن السياحية فى محافظات مصر المختلفة.

وأعلن "الشاهد" عن أن الحزب سيعمل على تشكيل مجموعات عمل شبابية، لدعم اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة فى استعدادات تنظيم البطولة، ولابتكار مبادرات تساهم فى الترويج للبطولة وزيادة الوعى بأهميتها.

ودعا "الشاهد" أمناء الحزب فى القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، وهى المحافظات التى تشهد استضافة مباريات البطولة، لاجتماع تنسيقى لبحث تحركاتهم الفترة المقبلة على الأرض داخل محافظاتهم فيما يخص الاستعداد لبطولة أمم أفريقيا.

وأوضح النائب الأول لرئيس الحركة الوطنية، أن إعلان فوز مصر باستضافة وتنظيم البطولة، يؤكد قوة علاقة مصر بالدول الأفريقية، ويحقق سياسة الانفتاح على المستوى الأفريقى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة