خالد صلاح

كيف يستفيد "أفارقة" الدورى المصرى من إقامة أمم 2019 فى مصر.. النقاز وساسى ومعلول يقودون تونس.. بوطيب وأزارو مع الأسود.. كوليبالى مع مالى.. ثنائى الحرس وسموحة مع أوغندا .. فوافى يظهر مع مدغشقر

الأربعاء، 09 يناير 2019 02:00 ص
كيف يستفيد "أفارقة" الدورى المصرى من إقامة أمم 2019 فى مصر.. النقاز وساسى ومعلول يقودون تونس.. بوطيب وأزارو مع الأسود.. كوليبالى مع مالى.. ثنائى الحرس وسموحة مع أوغندا .. فوافى يظهر مع مدغشقر فرجانى ساسى نجم الزمالك والمنتخب التونسى
كتب أحمد توفيق
إضافة تعليق

أصبح اللاعبين الأفارقة المحترفين بالدورى المصرى ضمن أكثر المستفيدين من قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بإسناد تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 لمصر بعد سحب البطولة من الكاميرون لعدم الجاهزية .

ويضم الدورى المصرى 69 لاعبًا محترفًا من بينهم 57 لاعبًا أفريقيًا، بعضهم نجح فى تمثيل منتخب بلاده وبعد إقامة المونديال الأفريقى فى مصر سيكون هؤلاء اللاعبين جاهزين بشكل أفضل مع منتخبات بلادهم لاعتيادهم على الأجواء المصرية خلال الفترة الماضية وهو ما يزيد من إمكانية تألقهم وتقديم أفضل مستويات .

النقاز وساسى ومعلول يقودون تونس

نجح المنتخب التونسى فى التأهل رسميا لأمم أفريقيا 2019 وتضم القائمة الأساسية لنسور قرطاج ثلاثة لاعبين من نجوم الدورى المصرى هم الثنائى حمدى النقاز وفرجانى ساسى لاعبا الزمالك بالإضافة إلى على معلول لاعب الأهلى وضمن الثلاثى بنسبة كبيرة الظهور بالمونديال الأفريقى المقبل لكونهم عناصر أساسية بمنتخب بلادهم .

بوطيب وأزارو مع الأسود

كما حسم المنتخب المغربى تأهله رسميا لأمم أفريقيا 2019 وتضم قائمته لاعبان بالدورى المصرى هما خالد بوطيب مهاجم الزمالك الجديد والمهاجم الأساسى لأسود الأطلسى فى الفترة الماضية وكذلك وليد أزارو مهاجم الأهلى والذى أصبح ضيف دائم على منتخب بلاده فى الفترة الماضية بعد تألقه الملفت مع القلعة الحمراء وظهوره بمستوى مميز .

كوليبالى مع مالى

رغم الأزمات التى لاحقت ساليف كوليبالى، مدافع الأهلى، مع فريقه لكنه عنصر فى تشكيلة منتخب بلاده الذى ضمن التأهل لأمم أفريقيا 2019 وتواجده مع القلعة الحمراء فى الفترة الماضية سيسهل من مهمته مع منتخب مالى فى البطولة .

ديريك نسيبامبى
ديريك نسيبامبى

ثنائى الحرس وسموحة مع أوغندا

يعد الثنائى إسحاق موليم، مدافع حرس الحدود، وديريك نسيبامبى، لاعب وسط سموحة، ضمن عناصر منتخب أوغندا الذى ضمن التأهل لأمم أفريقيا 2019 وإن كانا لا يشاركان بانتظام لكن فرص تواجدهما فى القائمة النهائية كبيرة واعتيادهما على الأجواء المصرية يساهم فى إمكانية مشاركتها مع أوغندا بشكل أساسى فى الكان المقبل .

ماو ينتظر تنزانيا وشيلونجو يترقب ناميبيا

بينما ينتظر حميد ماو مكامى، لاعب بتروجت، مصير منتخب تنزانيا من التأهل لأمم أفريقيا 2019 بمصر وهو ما تحسمه الجولة الأخيرة من التصفيات لتساوى منتخب بلاده مع ليسوتو بفارق نقطة وحيدة عن كاب فيردى بعد ضمان أوغندا التأهل ونفس الأمر بالنسبة لشيلونجو، مهاجم الإسماعيلى المعار من سموحة لنهاية الموسم حيث يترقب مصير منتخب ناميبيا الذى سيحسم بالجولة الأخيرة .

فوافى يظهر مع مدغشقر

فيما ضمن باولن فوافى، صانع ألعاب مصر للمقاصة، الظهور مع منتخب بلاده مدغشقر فى أمم أفريقيا 2019 بمصر بعد النجاح فى حسم التأهل لأول مرة فى التاريخ برفقة المنتخب السنغالى .


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة