خالد صلاح

فيديو.. مستشار وزيرة الصحة يكشف آليات التحكم عن بعد فى حملة 100 مليون صحة

الأربعاء، 09 يناير 2019 01:11 م
فيديو.. مستشار وزيرة الصحة يكشف آليات التحكم عن بعد فى حملة 100 مليون صحة المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات
كتب وليد عبد السلام
إضافة تعليق
كشف المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة والسكان لتكنولوجيا المعلومات، وجود ما يسمى بـ "داش بورد" أو "لوحة المؤشرات" يمكن من خلالها متابعة أدق تفاصيل وتحركات ونتائج حملة 100 مليون صحة، كل 5 دقائق عبر نظام إلكترونى يربط الفرق الطبية ومدخلى البيانات بغرفة العمليات الرئيسية بمقر وزارة الصحة.
 

وقال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة والسكان لتكنولوجيا المعلومات لـ" اليوم السابع"، إن لوحة التحكم تقوم بتحديث البيانات كل 5 دقائق وتستطيع من خلالها رؤية كل من تم فحصة وتسجيل بياناتة سواء كان مصاب بأحد الأمراض الأربعة مثل السكر والضغط والسمنة وفيرس سى  كما تكشف  اللوحة أماكن الفرق التى بها تكدس من الفرق التى بها معدلات تردد منخفضة.

 

وأضاف المهندس أيسم صلاح، أن اللوحة تستطيع تحديد الأعداد التى تم فحصها وتقديم العلاج لها بكل محافظة كما توضح معدلات ارتفاعى الإصابات بالأمراض المختلفة ونسب عدد السكان، لافتاً إلى أن اللوحة يمكن أن يتم فتحها على اللاب توب والتاب والموبايل لمتابعة الحملة فى كل المحافظات التى بها الحملة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة