خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. الخشت يبحث مع سفير كازاخستان التعاون فى مجالات علوم الفضاء والتكنولوجيا

الأربعاء، 09 يناير 2019 02:34 م
صور.. الخشت يبحث مع سفير كازاخستان التعاون فى مجالات علوم الفضاء والتكنولوجيا أثناء لقاء رئيس جامعة القاهرة بالسفير الكازاخستانى بالقاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، السفير أرمان أساجالييف سفير دولة كازاخستان بالقاهرة، والدكتور غاليمكاير موتانوف رئيس جامعة الفارابى الوطنية الكازاخية، والوفد المرافق، بمكتبه بالجامعة.
 
وبحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل التعاون بين مصر وكازاخستان خاصة في بعض البرامج الدراسية التي تتميز بها كازاخستان ومنها علوم الفضاء والتكنولوجيا.
 
من جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، حرص الجامعة علي التعاون مع جامعات كازاخستان، وبخاصة جامعة الفارابي التي تُعد من الجامعات العريقة، مُشيرًا إلى أهمية تفعيل المزيد من المنح الدراسية وتبادل الخبرات فى المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك.
 
وأوضح الخشت، أن الجامعة مهتمة بتدعيم أوجه التعاون مع الجامعات العالمية وتوقيع اتفاقيات مشتركة في المجالات البحثية والتبادل الأكاديمي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مُشيرًا إلى أن جامعة القاهرة تهتم بدعم التعاون مع جامعة الفارابى فى مجالات التكنولوجيا وعلوم الفضاء، إلى جانب مجالى الفلسفة الدينية والفلسفة السياسية، لما لهما من أهمية فى تخريج كوادر مؤهلة لمواجهة الإرهاب والتعصب والتطرف، مُضيفًا أن دولة كازاخستان لديها خبرة كبيرة فى هذا المجال.
 
وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن حديث العالم الإسلامى الفارابى حول المدينة الفاضلة والشق الذى يتعلق بالدولة العالمية أو المعمورة، هو أحد المنابع التي أُقيمت عليها فكرة الأمم المتحدة ونواة إنشائها، موضحًا أن مفهوم العالمية ومفهوم المواطن العالمي، يمكن استعادتها ولكن بطريقة تلائم العصر.
 
من جانبه، أكد السفير أساجالييف، علي اهتمام كازاخستان بدعم علاقاتها مع مصر، مُشيرًا إلى أن دولة كازاخستان تولى اهتمامًا كبيرًا لمشروع افتتاح عدد من برامجها بمصر.
 
وأعرب الدكتور غاليمكاير موتانوف رئيس جامعة الفارابى، عن سعادته بزيارة جامعة القاهرة العريقة، مؤكدًا رغبته في دعم أوجه التعاون بين الجامعتين، والتواصل بين علماء مصر وكازاخستان في الجوانب العلمية والثقافية، والعمل علي الإحياء التراثي لأفكار الفارابي لما له من أهمية سياسية واقتصادية.
 
وشهد اللقاء، الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أمل عبد الفتاح سويدان عميدة كلية الدراسات العليا للتربية.
 
جانب من اللقاء (2)
جانب من اللقاء (2)

جانب من اللقاء (3)
جانب من اللقاء (3)

جانب من اللقاء (4)
جانب من اللقاء (4)

جانب من اللقاء (1)
جانب من اللقاء (1)
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة