خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: من حق الجمعيات الحصول على تمويل من الخارج بشروط

الأربعاء، 09 يناير 2019 08:28 م
رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: من حق الجمعيات الحصول على تمويل من الخارج بشروط الدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن من حق أي جمعية أهلية الحصول على تمويل من الخارج تحت إشراف وزارة التضامن.

وأضاف طلعت عبدالقوى، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن قانون الجمعيات الأهلية الصادر لسنة 1970 احتوي على 89 مادة بتسعة أبواب، كاشفا أنه قانون احتوى على العديد من المزايا والمشاكل.

وتابع رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، أنه تم تلخيص المشاكل في الإشهار والعقوبات، موضحا أنه تم ربط إشهار الجمعيات الأهلية بمجرد تقديمها بإخطار إلى الجهات المعنية طبقا للدستور، ثم تم مناقشة توفير مقر ملائم للجمعيات الأهلية، على أن يتم إشهار الجمعيات بدفع ألف جنيه مقابل 10 ألاف جنيه حاليا.

وأكد الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، أن النشاط الحزبي مرفوض على الجمعيات الأهلية، ولا يتم إعطاء شهادة علمية أو مهنية ولكن من الممكن أن يسمح بتقديم شهادة خبرة أو تدريب، مع منع التمويل الأجنبي.

وكشف الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية أن من حق أي جمعية أهلية الحصول على تمويل من الخارج من خلال إبلاغ الجهة الإدارية المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة