خالد صلاح

بالإجماع.. أساطير أفريقيا تختار محمد صلاح أفضل لاعب

الأربعاء، 09 يناير 2019 02:22 ص
بالإجماع.. أساطير أفريقيا تختار محمد صلاح أفضل لاعب محمد صلاح
كتب – مروان عصام
إضافة تعليق

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن مدربي 7 أندية لم يشاركوا في التصويت لإختيار أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018.

وذكر "الكاف" عبر موقعه الرسمي، أن أندية المصري البورسعيدي، وفيتا كلوب الكونغولي، ونهضة بركان المغربي، وكارا الكونغولي، وأول أغسطس الأنجولي، والنجم الساحلي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي لم يشارك مدربوها في التصويت.

وتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

في ذات الصدد، كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن 10 أساطير شاركوا في التصويت لإختيار أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018، أبرزهم محمد أبوتريكة نجم الكرة المصرية المعتزل والكاميروني باتريك مبوما.

وأوضح "الكاف"، أن أساطير القارة السمراء قاموا باختيار محمد صلاح أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018، حيث حصد اللاعب المصري 50 نقطة كاملة.

ويحصل صاحب المركز الاول في التصويت على خمس نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث على 3 نقاط، والرابع على نقطتين، والخامس على نقطة واحدة.

يذكر أن محمد صلاح حصل على محمد صلاح 567 نقطة ليتوج بجائزة أفضل لاعب في افريقيا للمرة الثانية على التوالي، بينما حصل ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي على 440 نقطة.

الجابوني أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي حصل على 197 نقطة، فيما حصل رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي على الإنجليزي على 193 نقطة.

أنيس البدري الذي ساهم في حصول الترجي التونسي على لقب دوري ابطال افريقيا حصل على 64 نقطة، بينما حصل وليد سليمان نجم النادي الاهلي على 48 نقطة فقط.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة