وزيرة خارجية النمسا تتوقع نجاح القمة العربية الأوروبية فى القاهرة الشهر المقبل

الثلاثاء، 08 يناير 2019 12:42 م
وزيرة خارجية النمسا تتوقع نجاح القمة العربية الأوروبية فى القاهرة الشهر المقبل وزيرة خارجية النمسا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل أهمية القمة العربية الأوروبية التي تستضيفها الجامعة العربية في القاهرة يومي 24 و25 فبراير المقبل..متوقعة نجاح هذه القمة نظرا لوجود رغبة قوية من الجانبين في تعزيزالتعاون المشترك..ومشيرة إلى الروابط الوثيقة ومجالات التكامل الواسعة التي يجب الاستفادة بها بين الجانبين.

وقالت كنايسل - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا - إن المستشار النمساوي سباستيان كورتس سوف يشارك في فاعليات القمة وأن هناك تعاونا وتنسيقا مشتركا مع الجامعة العربية وأمينها العام أحمد أبوالغيط الذي زار فيينا مؤخرا وأجرى لقاءات ناجحة مع مسئولين في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي والحكومة النمساوية.

وأشارت وزيرة خارجية النمسا إلى عمق علاقات التعاون التي تربط الجامعة العربية ودول الاتحاد الأوروبي..لافتة إلى وجود تنسيق على أعلى مستوى وأن الأمر ليس قاصرا على قضايا الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية بل هناك مجالات تعاون واسعة سياسية واقتصادية وثقافية.

ولفتت إلى عدم وجود مطالب أو توقعات محددة من الجانب النمساوي حيث إن القمة تجمع كل الدول العربية والأوروبية ويتطلع الجميع للعمل معا وتوسيع فرص التعاون في كافة المجالات .. مشيرة إلى النجاح الذي حققه المنتدى الأفريقي الأوروبي الذي جمع قادة أوروبا وأفريقيا في فيينا خلال ديسمبر الماضي.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة