أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية الجزائرى يبدأ غدا جولة خارجية تشمل الدانمارك وفنلندا

الثلاثاء، 08 يناير 2019 06:09 م
وزير الخارجية الجزائرى يبدأ غدا جولة خارجية تشمل الدانمارك وفنلندا عبد القادر مساهل وزير الشؤون الخارجية الجزائري
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم عبد القادر مساهل وزير الشؤون الخارجية الجزائري بجولة خارجية تشمل كلا من الدانمارك وفنلندا في الفترة اعتبارا من يوم غد حتى يوم 12 يناير الجاري.

 

وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية اليوم الثلاثاء إن مساهل سيزور الدانمارك يومي 9 و 10 يناير الجاري بدعوة من نظيره الدنماركي، أنديرس سامولسين ثم هلسنكي يومي 11 و 12 يناير الجاري بدعوة من نظيره الفنلندي تيمو سويني.

 

وأوضح البيان أن هذه الجولة تندرج في اطار تعزيز الحوار السياسي و الشراكة الاقتصادية مع البلدان الاسكندنافية، التي تربطها مع الجزائر علاقات صداقة وتعاون.

 

وخلال الجولة سيستعرض مساهل مع المسؤولين في الدانمارك وفنلندا "مختلف جوانب العلاقات الثنائية وخصوصا الشراكة الاقتصادية و التجارية مع آفاق تطوير التعاون مستقبلا، بحسب البيان.

 

وأشار البيان إلى أن وزير الشؤون الخارجية الجزائري سيتبادل أيضا وجهات النظر مع مسؤولي البلدين حول القضايا الاقليمية الكبرى ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في منطقة المغرب العربي وقضية الصحراء الغربية والأزمة في ليبيا والساحل وافريقيا والشرق الأوسط وكذا العلاقات بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي بالإضافة الى بعض القضايا الشاملة على غرار مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة