أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز 6.. مصر تفوز بتنظيم أمم أفريقيا.. والقنوات الأرضية تنقل المباريات

الثلاثاء، 08 يناير 2019 06:09 م
موجز 6.. مصر تفوز بتنظيم أمم أفريقيا.. والقنوات الأرضية تنقل المباريات كأس أمم أفريقيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها فوز مصر بتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، ووضع "ستاندرد تشارترد" مصر ضمن الاقتصادات السبعة الكبرى بالعالم فى 2030.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء.
 
 
أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" إسناد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 إلى مصر والمقرر إقامتها فى الصيف المقبل، للمرة الخامسة فى تاريخها.
 
 
اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
 
 
رجح بنك (ستاندرد تشارترد) البريطانى أن تحل مصر ضمن الاقتصادات السبعة الكبرى فى العالم بحلول عام 2030، وذلك بناءً على توقعات طويلة الأجلة أصدرها البنك، ورجح خلالها أن تصبح سبع أسواق ناشئة حاليًا من بين أكبر عشرة اقتصادات فى العالم فى عام 2030
 
 
قال وزير الخارجية المصرى، سامح شكرى، إن تركيا وقطر تدعمان التنظيمات المتطرفة فى ليبيا، ما يشكل عاملا لزعزعة أمن واستقرار دول الجوار الليبى، مؤكدا أن القاهرة ترصد كافة المحاولات الرامية لزعزعة استقرار ليبيا ودعم الميليشيات المسلحة والتنظيمات المتطرفة.
 
 
واصلت القوات البحرية تنفيذ مهامها فى تأمين وحماية السواحل البحرية المصرية ودعم أعمال البحث والانقاذ على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، حيث نجحت إحدى الوحدات البحرية فى إحباط محاولة هجرة غير شرعية فى اتجاه السواحل المصرية قرب السلوم وذلك بعد اكتشاف عائمة سريعة قادمة من الجانب الليبى تحمل عددا من الأفراد.
 
 
كشف مسئولو اتحاد الكرة عن أن من حق مصر المستضيفة لأمم أفريقيا 2019 التى تنطلق فى الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو، نقل جميع مباريات البطولة على القنوات الأرضية المصرية.
 
 
أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، توافر كل متطلبات حضور الجماهير لمباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالتنسيق مع الجهات الأمنية ووزارة الداخلية، متابعا: "ليس لدينا أى مشكلة فى حضور الجماهير لمباريات البطولة".
 
 
قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين، إن الوزارة تنتهى أواخر الاسبوع الجارى من حصر العجز والزيادة فى أعضاء هيئة التدريس والتخصصات المطلوبة تمهيدا لإعلان التعاقدات الموسمية فى المديريات التعليمية.
 
 
مازالت قنوات beIN SPORT القطرية لا يشغلها سوى استفزاز الشعب المصرى والعربى بأكمله بعد الإعلان الغريب عن انقطاع إرسالها عبر القمر الصناعى المصرى نايل سات وتحاول تضليل الرأى العام وإقناعه بأن الجانب المصرى يتعسف ضدهم على غير الحقيقة، خاصة أن جميع القوانين الأقليمية والدولية ترفض احتكار القناة القطرية وإجهاض سوق المنافسة بطريقة فجة جعلت الاتحاد الأفريقى لكرة القدم يعيد النظر فى تعاقدها مع القناة القطرية، وهى محاولة من جانب تميم بن حمد لإفساد فرحة الشعب المصرى بعد فوز مصر بتنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2019، على خلاف إرادة الشعب القطرى. 
 
 
ضبطت قوات الأمن 33 قضية تزوير محررات رسمية وتقليد أختام حكومية بالعديد من المحافظات، تم خلالها ضبط 43 متهماً من أكبر القائمين على عمليات التزوير والتزييف وبحوزتهم العديد من المستندات والمحررات الرسمية المقلدة.
 
 
فى أولى جلسات تداولها بعد عطلة عيد الميلاد المجيد، ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، كما ارتفع رأس المال السوقى بقيمة 4.1 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 764.598 مليار جنيه.
 
 
قرر قاضى المعارضات بمحكمة عابدين تجديد حبس محيى عبيد نقيب الصيادلة  الموقوف بحكم القضاء 15يوما على ذمة التحقيق، بتهمة التعدى على صيدلى بالضرب.
 
 
ضبطت مباحث التموين بمحافظة القليوبية، القبض على مالك مخبز بلدى لاستيلائه على ما يقرب من 2 مليون جنيه من اموال الدعم بالتلاعب فى عمليات بيع وهمية، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
 
 
كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تهدأ من غدا نشاط الرياح لتعود لطبيعتها على كافة الأنحاء.
 
 
نفذت الجهات الأمنية السعودية، الاثنين، عملية استباقية في بلدة الجش التابعة لمحافظة القطيف، أسفرت عن مقتل عدد من المطلوبين والقبض على آخرين، بعد تبادل لإطلاق النار، حسبما نشرت قناة العربية. 
 
 
نشر الفنان محمد رمضان، مقطع فيديو جديد له من كواليس تصوير الفيديو الكليب الأخير له لأغنية "مافيا"، وظهر فى المقطع وهو يقوم باستشوار وتصفيف شعره، قائلاً: "بحب اشارك جمهورى كل لحظاتى الناعمة".
 
 
توفى اليوم المخرج السينمائى أسامة فوزى عن عمر يناهز الـ58 عامًا بعد صراع مع المرض وتشيع جنازته اليوم عقب صلاة المغرب من مسجد بيفرلى هيلز بالشيخ زايد .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة