أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد..قطع الطريق الدولى بين سوريا ولبنان بسبب الثلوج

الثلاثاء، 08 يناير 2019 09:33 م
شاهد..قطع الطريق الدولى بين سوريا ولبنان بسبب الثلوج قطع الطريق الدولى بين سوريا ولبنان بسبب الثلوج
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار منخفض جوى قطبى عواصف ثلجية فى كل من "فلسطين والأردن وسوريا ولبنان"،وتسبب المنخفض فى قطع الطريق الدولى بين سوريا ولبنان فى منطقة "ضهر البيدر" بسبب الثلوج.

ووفق لما نشر عبر موقع روسيا اليوم، إن العاصفة أدت إلى قطع الطريق الدولى الرابط بين لبنان وسوريا، وإحداث أضرار فى العديد من المناطق اللبنانية.

يذكر أن العاصفة الثلجية "نورما" التى تضرب لبنان منذ 72 ساعة مضت بلغت، ذروتها اليوم الثلاثاء، وهو الأمر الذى أدى إلى قطع حركة السير فى العديد من الطرقات الرئيسية والفرعية خاصة الجبلية، بسبب التساقط الكثيف للثلوج وتراكمها أو جراء الأمطار الرعدية الغزيرة التى أدت إلى تجمعات مائية كبيرة فى عدد من المناطق بالإضافة إلى الرياح العاصفة التى بلغ سرعتها قرابة 100 كلم/ساعة.

وقررت السلطات اللبنانية استمرار غلق المدارس وكافة المؤسسات التعليمية والتربوية حتى صباح بعد غد الخميس، نظرا للظروف المناخية القاسية التى تسببت فيها العاصفة، والتى تحول دون فتح المدارس ومباشرة العملية التعليمية.

كما أعلنت أجهزة التحكم المرورى عن قوائم كاملة بالطرق المغلقة جراء التساقط الكثيف للثلوج والأمطار، أو تلك التى يمكن السير فيها من خلال السيارات المجهزة (سيارات الدفع الرباعى والسيارات المدعمة بسلاسل ضد الثلوج).. داعية المواطنين إلى التزام أقصى درجات الحذر أثناء السير بالسيارات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة