ترامب يلقى خطاب للشعب الأمريكى للحصول على تأييد لتمويل جدار المكسيك

الثلاثاء، 08 يناير 2019 01:21 م
ترامب يلقى خطاب للشعب الأمريكى للحصول على تأييد لتمويل جدار المكسيك الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلقى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، خطابا للشعب الأمريكى يتحدث فيه عن أزمة الجدار الذى يسعى لبناءه على الحدود الجنوبية مع المكسيك، فى ظل استمرار الإغلاق الجزئى للحكومة جراء الخلاف بين البيت الأبيض والكونجرس حول تمويل الجدار.

 

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، فأن ترامب أعلن أنه سيخاطب الأمة، مساء الثلاثاء، من المكتب البيضاوى لمناقشة ما وصفه الأزمة على الحدود الجنوبية، كما أعلن البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكى سيسافر إلى الحدود الجنوبية هذا الأسبوع كجزء من جهوده لإقناع الأمريكيين بالحاجة إلى الجدار.

 

وبدأ تأثير الإغلاق الحكومى الجزئى يتدفق عبر الاقتصاد مع امتداده لليوم الـ 17، حيث  تأخر طلبات الرهن العقارى والشركات العامة غير القادرة على الحصول على موافقة لرفع رأس المال وآلاف موظفى الخدمات السرية الذين يتوقع منهم العمل بدون أجر. ولم تظهر أى إشارة على انتهاء وشيك للإغلاق فى ظل جمود المفاوضات بين ترامب والديمقراطيين فى الكونجرس، حيث يسعى الأول للحصول على تمويل بمقدار 5.8 مليار دولار للجدار الحدودى.

 

وتقول نيويورك تايمز إن المواجهة بين الطرفين تلحق الألم بالأمريكيين الذين تتأثر حياتهم بطريقة أو بأخرى بإغلاق الحكومة الفدرالية. ويعد الإغلاق الحالى هو ثانى أطول فترة إغلاق فى تاريخ الولايات المتحدة، بعد ذلك الذى بدأ فى ديسمبر 1995 واستغرق 21 يومًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة