"الإجهاد والتوتر" أثرا على قرارات حكم الأهلى وسموحة "فيديو"

الثلاثاء، 08 يناير 2019 11:25 م
"الإجهاد والتوتر" أثرا على قرارات حكم الأهلى وسموحة "فيديو"   الحكم محمد عادل يتابع الاحداث
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة -  سموحة  X الأهلى المؤجلة من الجولة الـ15 للدوري الممتاز في نسخته الـ60 .

الملعب – استاد برج العرب

النتيجة – فوز الأهلي 0/1

 الحكم – محمد عادل

المساعد الأول – يوسف البساطى

المساعد الثانى – هانى خيرى

الحكم الرابع  – أشرف مسعد

الحكم الإضافى-  الثنائى – محمد سلامة– محمد يوسف   

ظهر الحكم متوترًا خلال إدارته للقاء سموحة والأهلى الذى أقيم مساء اليوم باستاد برج العرب والمؤجل من الأسبوع الـ15 وانتهى بفور الفريق الأحمر بهدف نظيف.

الديربى التونسى يؤثر سلبيًا على أداء الحكم

رغم أن محمد عادل من أصحاب الخبرات إلا أن قراراته الفنية والإدارية شهدت اهتزاز أغلب فترات المباراة إلى جانب أن الإجهاد البدنى ظهر عليه خلال المباراة، خاصة أنه عاد أمس من تونس بعدما أدار الديربى التونسى الأحد الماضى وكان يجب على لجنة الحكام أن تمنحه راحة بعد الجهد الكبير الذى بذل فى الديربى التونسى وظهر ذلك واضحًا بشكل كبير على عادل الذى لم يستطع التواجد بالمكان المناسب فى الهجمات المرتدة السريعة حيث كان يجد صعوبة فى الخروج من محيط اللعب وطريق الكرة خاصة فى الربع ساعة الأخير من عمر المباراة.

 

 

 ركلة جزاء جيرالدو

 

 

ركلة جزاء صحيحة للأهلى وتغاضى عن أخرى

تدخل الحكم بالصافرة كثيرًا واحتسب 55 مخالفة على الفريقين كان يمكن أن يشير باستمرار اللعب وكان أفضل  للحكم فى المباراة ركلة جزاء فى الدقيقة 19 لصالح الأهلى بعدما لمست الكرة يد مدافع سموحة داخل منطقة جزائه وتوافرت فيها كل المعايير التى أقرها "فيفا" لاحتساب لمسة يد  فى الوقت الذى تغاضى الحكم عن ركلة جزاء لصالح مهاجم الأهلى جيرالدو عندما اعتبر أنه يتحايل "تمثيل" وأشهر له البطاقة الصفراء  فى تقدير فنى وإدارى خاطئ من الحكم فى الدقيقة 24 من المباراة كما تسرع أيضًا فى إشهار البطاقة الحمراء فى وجه محمود عزت باعتبار أنه منع فرصة محققة رغم عدم تتوافر كل المعايير التى أقرها "فيفا" لتوقيع العقوبة الإدارية والفنية لمنع للفرصة المحققة .

 

 تباين فى تقدير العقوبات الانضباطية (الإنذار- الطرد)

أشهر الحكم البطاقة الصفراء لمخالفة قانون اللعبة فى 6 مناسبات لثلاثى سموحة أحمد صبحى ومحمود معاذ والسيد فريد فى الدقائق 37،76،90 كما أنذر ثلاثى الأهلى جيرالدو وأيمن أشرف ورمضان صبحى فى الدقائق 24،36،90 وتسرع فى إنذار أيمن أشرف وجيرالدو كما أشهر بطاقة حمراء غير مستحقة للاعب سموحة محمود عزت فى الدقيقة 72 فى الوقت الذى تغاضى عن إشهار أكثر من بطاقة صفراء طبقًا للقانون.

المساعدان

ظهر الثنائى بيقظة وتمركز جيد وأشارا إلى 7 حالات تسلل فى توقيت مناسب كما سمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مؤثرة خلال المباراة وتعاونوا مع الحكم فى إدارة اللقاء طبقًا للقانون.

الحكم الرابع

بذل جهدًا للسيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقًا للقانون .

الحكم الإضافى

غاب التعاون بين الحكم والإضافى فى ركلة جزاء جيرالدو فى الدقيقة 24 وأيضًا فى طرد محمود عزت فى الدقيقة 72 من عمر المباراة .

73586--مباراة-الأهلى-وسموحة-(7)
 

 

أهداف مباراة الأهلى وسموحة 
 

 

 

إنذار أيمن أشرف 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

طريقة فوز الاهلى بالبطولات

مع كامل احترامى لراى حضرتك فضربة الجزاء يجب ان لا تحتسب لان اللاعب توجة براسة للعب الكرة فلمسة اليد غير مقصودة بالمرة ولاعب الاهلى يستحق الانذار 100% لانه قبل ان يسقط على الأرض دفع برجلة ليقفز مدعيا العرقة ودى حاجة مش جديدة على لاعبى الاهلى ويفوز بسببها بالبطولات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة