وتكشف السوق للمواطن..

اقتصادية النواب:بورصة السلع الحاضرة تزيد المنافسة بين التجار

الثلاثاء، 08 يناير 2019 04:00 ص
اقتصادية النواب:بورصة السلع الحاضرة تزيد المنافسة بين التجار محمود الصعيدى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن إعلان البورصة عن بورصة "السلع الحاضرة" وبحث طرح بعضها فى البورصة، سيساهم فى كشف وضع السوق بشكل يومى، ويحدد السعر الحقيقى للسلع.

وقال عضو مستقل بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه فى السابق كانت أزمة أسعار السلع تحل خلال يومين، ولكن يستمر التجار فى رفع سعر السلعة، إلا أن هذه المبادرة ستعلن بشكل يومى وضع كل سلعة فى الساق، وسيكشف السوق للمواطنين و بالتالى لن يستطيع أى تاجر أن يخدع المواطن فى سعر السلعة.

ولفت  عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن أبرز مكاسب هذه الخطوة أنها ستمنع استغلال التجار للمواطنين، كما أنها ستزيد من المنافسة بين التجار فى طرح السلع بأسعار مناسبة.

وكانت إدارة البورصة المصرية أعلنت إجراء دراسة لإنشاء سوق للسلع الحاضرة فى مصر، وبحث السلع القابلة للتداول بها، ومنظومة ربط تلك السلع وآلية تداولها، وإطلاع المستثمرين عليها من خلال شاشات عرض على غرار البورصات العالمية، وذلك لمواجهة جشع التجار الذى يظهر مع أى أزمة نقص سلعة سواء متعمدة أو نتيجة ظروف بعينها، حيث يستغلها تجار لزيادة الأسعار بأرقام مبالغ فيها، ليحققوا أرباحا طائلة، مستغلين غياب المعلومات عن حجم المتوافر من هذه السلعة وآلية التسعير بالسوق، وغياب الرقابة لعدم وجود أسواق منظمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة