خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة".. المستقبل ينطلق من العاشر من رمضان.. 3 مجمعات صناعية على مساحة 454 ألف متر مربع بـ384مشروعا.. العمل فيها بدأ من 6 أشهر وتم إنجاز 80%من أعمالها.. والعمال للرئيس: "إحنا فى ظهرك"

الثلاثاء، 08 يناير 2019 11:40 ص
"مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة".. المستقبل ينطلق من العاشر من رمضان.. 3 مجمعات صناعية على مساحة 454 ألف متر مربع بـ384مشروعا.. العمل فيها بدأ من 6 أشهر وتم إنجاز 80%من أعمالها.. والعمال للرئيس: "إحنا فى ظهرك" مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر
كتبت - منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- بدأ العمل فيها من 6 أشهر وتم إنجاز 80% من أعمالها.. والعمال للرئيس: «أنت أملنا وإحنا فى ظهرك»

على بعد نصف ساعة من قلب القاهرة، يمكنك أن ترى كيف حول العمال والمهندسون الصحراء المترامية على أطراف مدينة العاشر من رمضان، إلى خلية نحل لا تتوقف، متحدين الرياح وبرودة الجو، ففى المدينة التى يخرج منها ثلث صادرات مصر، يتحقق انتصار جديد فى ملف الصناعة والإنتاج بتشييد384 ورشة صناعية بإجمالى مساحة تصل إلى 454 ألف م2 مقسمة على ثلاثة مجمعات صناعية، تضاف لما تمتلكته المدينة من 13 مجمعا صناعيا صغيرا للمشروعات التكميلية.
 
مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (1)
 
هناك وفى قلب الصحراء وقف مهندسو جهاز العاشر من رمضان وقطاع المشروعات برئاسة المهندس عبد المنصف الرفاعى رئيس الجهاز يسابقون الزمن للوفاء بالوعد والانتهاء من المجمعات الصغيرة والمتوسطة بالعاشر من رمضان ومتابعة الانتهاء من الطرق الموصلة للمشروع وإنارتها بالكامل وتنفيذ الخدمات المطلوبة بالمنطقة طبقا لتعليمات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى التى كلف بها خلال زيارته الأخيرة لمدينة العاشر منتصف شهر ديسمبر الماضى لمشروع المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمنطقة المطورين الجنوبية جنوب المدينة، والذى تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
 
مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (1)
 
 الجميع فى الموقع يعتبرون أنهم يؤدون رسالة وطنية، بدءا من عامل الخراسانة ومن يعاونه فى خلط مواد البناء، وعلى مرمى البصر تجد لافتة «تحيا مصر» تترجمها أفعال الرجال إلى حلم يتحقق على أرض الواقع، فجمالونات المجمعات الصغيرة بلونها الأزرق تمنحك الاطمئنان على مستقبل الشباب والصناعة والإنتاج، حيث يعد المشروع واحدا من من أكبر المجمعات الصناعية ، ويتكون من 384 ورشة صناعية بإجمالى مساحة تصل إلى نحو 454 ألف م2، مقسمة على ثلاثة مجمعات صناعية، يحتوى كل منها على 128 ورشة بمساحة 702م2 للورشة الواحدة، والتى تتكون من جزأين الأول مغطى بمساحة 432م2، والثانى للتحميل بمساحة 270م2.
 
مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (2)
 
 يتحدث المهندس عبد المنصف، رئيس جهاز تنمية العاشر من رمضان، عن أنه تم بدء تنفيذ الأعمال الخاصة بالمشروع فى 30 يوليو الماضى، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع»، أنه من المتوقع الانتهاء منها بنهاية شهر إبريل المقبل، مشيرا إلى أن نسب الإنجاز وصلت إلى نحو 90% للمجمع «ج»، ومن المقرر الانتهاء منه آخر الشهر، و50% للمجمع «ب»، بينما وصلت إلى 30% للمجمع «أ»، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ أعمال المياه والصرف وفرمة الطرق بنسبة 100%، والانتهاء من أعمال الكهرباء. 
مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (2)
 
ومن داخل الموقع ترى المهندس خالد شاهين، المشرف العام على المشروع وهو يتجول بين العمال والصنايعية والمهندسين بكلماته المحفزة، هاتفا: «الهمة يا رجالة»، لتراهم يسابقون الرياح التى أحاطت بهم مع نهاية شهر ديسمبر و الاحتفالات برأس السنة، ليعمل الجميع فى الموقع على تحقيق سرعة تسليمه للبدء فى التشغيل، حيث إنه تم الانتهاء من الطرق الموصلة للمشروع، وإنارتها بالكامل، وجارٍ تنفيذ الخدمات المطلوبة بالمنطقة.
 
مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (3)
 
لا يمكنك أن تغادر الموقع قبل أن ترافق نائب رئيس جهاز العاشر الدكتور أحمد عبد المولى، فى جولته على كل المواقع المتعلقة بالمشروع وهو يتابع العمال والمهندسين ويذلل لهم أى عقبات خاصة بالتوريدات للمواد الخام أو خروجها من المخازن للتشغيل، فتراه يعرف الجميع بأسمائهم قليلا «أنتم قد المسؤولية .. طولوا رقبتنا»، ويؤكد عبد المولى فى تصريحات خاصة أن مدينة العاشر من رمضان من المدن الصناعية الجاذبة للاستثمارات والصناعة، وتم التوسع فيها على ٣ مراحل. 
 
مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (3)
 
ويضيف عبد المولى أنه يتم تحقيق أكبر استفادة ممكنة من حجم الأراضى الموجودة داخل كردون المدينة، مشيرا إلى أن العاشر كانت ١٦ حيا فقط وشملت مرحلة التوسع الثانية ٤٤حيا، حتى التوسع فى المرحلة السادسة بإضافة ٣٣حيا آخرين، مؤكدا أن حجم الإنجازات التى شهدتها العاشر سواء على مستوى الاستثمار وطرح الأراضى الصناعية الاستثمارية فى المدينة، أو على مستوى وحدات الإسكان الاجتماعى بالعاشر، أكبر دليل على أنه إنجاز يفووق الخيال فى فترة زمنية قليلة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشددا على أن النهضة الحقيقة لمصر هى النهضة الصناعية التى تمنحنا القوة الاقتصادية وتدعم الاقتصاد المصرى.
 
مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (4)
 
مع نهاية جولة «اليوم السابع» داخل الموقع تستمع إلى العاملين بالموقع وكيف يرون أبناءهم جزءا من هذا المشروع، موجهين رسالة للرئيس السيسى: «أنت أملنا وإحنا فى ظهرك عشان بلدنا».

 
 
مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (5)
 

مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (6)
 

مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (7)
 

مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (8)
 

مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (9)
 

مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (10)
 

مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (11)
 

مجمع الصناعات الصغيرة بالعاشر (12)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة