خالد صلاح

مجلة نور للأطفال أول إصدار يهتم بنشر قصص كوميكس عن إطفال متلازمة داون

الثلاثاء، 08 يناير 2019 01:33 م
مجلة نور للأطفال أول إصدار يهتم بنشر قصص كوميكس عن إطفال متلازمة داون المنظمة العالمية لخريجي الأزهر
كتب لؤى على
إضافة تعليق
أبرزت مجلة نور للأطفال، الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، دور  ذوى الهمم من متلازمة داون بنشر قصص كوميكس دورية  تحت عنوان "مغامرات مؤمن وإيمان" التى توضح إبداعاتهم وضرورة انخراطهم وتمكينهم بالمجتمع.
 
حمل العدد الجديد من المجلة الصادر مؤخراً رقم 37 بإطلالة العام الميلادى الجديد، الذى يؤكد حضور المجلة  المتألق على مستوى مجلات الأطفال فى الوطن العربى، بما تقدمه لقرائها  باستمرار من تطوير لمحتواها الثرى والمتنوع .
 
شهد العدد حلقة جديدة من مسلسل "نور في قرية الطيبين" ، وحلقة "طاقة نور" بعنوان كن أنت الإسلام، وحلقات من القصص المصورة: "عائلة قمر"، "مغامرات فالح"، "ثمن الحرية"، "جحا يبحث عن وظيفة"، "بيت الكنوز"، " أبو سريع للنقل السريع"، "توتو الصغيرة"، إلى جانب أبواب المجلة التي تقدم للطفل كماً كبيراً من المعلومات المبسطة والحقائق الطريفة والألعاب المفيدة: "خطوط نور الجوية للسياحة"، "كلام بنات"، "حكاية أثر"، "من القصص القرآني"، "حبيبي يا رسول الله"، "اصنع بنفسك"، "ازرع بنفسك"، "رحلات في البراري المصرية"، "فكر معانا"، "سلة الافكار"، "أجمل ما قرأت"  "عربة إسعاف"، "ارسم ولون معي"، "بالميزان"، "أفلام لا تنسي"، "مع الأصدقاء". 
  
 وتستعد المجلة إلى المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب اعتباراً من 23 يناير 2019 بجناح سرايا  الطفل وجناح الأزهر الشريف، مع تقديمها لورش فنية وندوات يومية للأطفال.
 
استطاعت مجلة "نور"  والتي تحظي برعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر، أن تنجح في تحقيق المعادلة الصعبة في مجال صحافة الطفل، وهى الموازنة بين التسلية والمعرفة، الفكاهة والحكمة، من خلال المزج بين إبداعات المتمرسين فى مجال الكتابة ورسوم الأطفال، وكتيبة من المبدعين الشباب.

إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة